ألمانيا: أحد ضحايا حادث برلين قتل بالرصاص وليس دهسًا

ألمانيا: أحد ضحايا حادث برلين قتل بالرصاص وليس دهسًا
Police and emergency workers are at the site of an accident at a Christmas market on Breitscheidplatz square near the fashionable Kurfuerstendamm avenue in the west of Berlin, Germany, December 19, 2016. REUTERS/Fabrizio Bensch

المصدر: برلين – إرم نيوز

قال وزير الداخلية المحلي بولاية براندنبورج الألمانية كارل هاينتس شروتر، اليوم الثلاثاء، إن من بين ضحايا حادث الدهس في برلين، شخص قتل بالرصاص وليس دهسًا.

وأضاف شروتر أن ”هذا القتيل هو على الأرجح سائق شاحنة بولندي“، مستندًا في تصريحاته إلى بيانات مؤتمر لوزراء داخلية الولايات الألمانية.

وقتل 12 شخصًا على الأقل وأصيب 48 بجروح، إثر اقتحام شاحنة سوقًا لأعياد الميلاد في برلين مساء أمس الاثنين، في حين أعربت الشرطة الألمانية عن اعتقادها بأن السائق دهس هذا الحشد عمدًا بقصد تنفيذ اعتداء.

وأشارت وزارة الداخلية الألمانية إلى أن ”هناك مؤشرات كثيرة على أن حادثة الشاحنة هجوم“. كما أعرب عضو في الحزب الحاكم في ألمانيا عن اعتقاده بأن الهجوم ”إرهابي“، مشيرًا إلى أن مساعد السائق قتل نفسه في هجوم برلين.

والشاحنة المسؤولة عن المأساة، سوداء اللون وتحمل لوحة تسجيل بولندية يرجح أنها سرقت من ورشة، بحسب تغريدات للشرطة.

وذكرت الشرطة أن هوية السائق المشتبه به الذي فر من موقع الحادث واعتقل لاحقا، لم تتضح بعد.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المعتقل، من أفغانستان أو باكستان، وأنه دخل ألمانيا لاجئًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة