إيران تشدد الحماية على منزل السفير التركي في طهران (صور)

إيران تشدد الحماية على منزل السفير التركي في طهران (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

فرضت سلطات الأمن الإيرانية إجراءات مشددة على منزل السفير التركي لدى طهران رضا هاكان تكين، عقب تفريق احتجاجات نظمها جماعة ”أنصار حزب الله“ المتشددة في إيران.

وذكرت وكالة أنباء ”تابناك“ الإيرانية، إن قوات الشرطة انتشرت بكثرة قرب منزل السفير التركي في منطقة ”فردوسي“، وسط العاصمة طهران، مشيرة إلى أن القوات قطعت الطريق أمام السيارات التي تعبر من منطقة فردوسي باتجاه مناطق شمال طهران.

وفرقت الشرطة الإيرانية، يوم الإثنين، بالقوة، احتجاجات نظمها التيار المتشدد أمام السفارة التركية في طهران، على خلفية تظاهرات مشابهة جرت خلال الأيام الماضية أمام السفارة الإيرانية في أنقرة وقنصليتها في اسطنبول على خلفية مشاركة قوات إيرانية بمعركة حلب.

وذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية، أن قوات الأمن الإيرانية قطعت الطرق الى مقر البعثات الدبلوماسية لدولتي تركيا وبريطانيا في العاصمة طهران ومدينة مشهد، مضيفة إن دعوات جماعات إيرانية مقربة من قوات التعبئة ”الباسيج“ بالتوجه إلى السفارة التركية يجدد مخاوف في طهران من تكرار الاعتداء على السفارات الأجنبية.

وهدد رجال الأمن في طهران، بقمع الاحتجاجات التي وصفوها بـ“غير القانونية“، فيما قال مساعد الأمن القومي في محافظة طهران محسن همداني، إن الشرطة ستمنع التظاهر أمام السفارة التركية.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، يوم الإثنين، عن إغلاق سفارتها في العاصمة التركية أنقرة وفي مدينة اسطنبول، في خطوة تكشف عن تصاعد التوتر بين البلدين الذي ربما يؤدي إلى قطع العلاقات أو تخفيفها.

وقال بيان للخارجية نشرته وسائل إعلام رسمية، إن ”الخارجية الإيرانية تعلن إغلاق مقراتها الدبلوماسية في تركيا غداً الثلاثاء“، مطالبة من الإيرانيين المقيمين في تركيا تجنب مراجعة المقار والبعثات الدبلوماسية حتى إشعار آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com