مقتل السفير الروسي في تركيا بهجوم مسلح بأنقرة (صور)
مقتل السفير الروسي في تركيا بهجوم مسلح بأنقرة (صور)مقتل السفير الروسي في تركيا بهجوم مسلح بأنقرة (صور)

مقتل السفير الروسي في تركيا بهجوم مسلح بأنقرة (صور)

قتل السفير الروسي لدى تركيا اليوم الإثنين،  بعد تعرضه لإطلاق نار وسط العاصمة التركية أنقرة، خلال حضوره إحدى الفعاليات المجتمعية، فيما عززت السلطات التركية إجراءات الأمن حول السفارة الروسية في أنقرة عقب الهجوم.

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن قوات الأمن نجحت في قتل المسلح الذي أطلق النار على السفير الروسي.

وكانت مصادر في السفارة الروسية بالعاصمة التركية قد قالت إن السفير اندريه كارلوف أصيب برصاص بندقية خلال إلقائه كلمة عقب حضوره معرضاً فنياً بالعاصمة أنقرة.

وذكر تلفزيون (إن.تي.في) التركي ووسائل إعلام أخرى، مع بدء الهجوم، أن السفير الروسي في أنقرة أصيب بجروح خطيرة في هجوم مسلح بسلاح ناري، ولم يتم نقله للمستشفى على الفور بسبب تواصل الاشتباك المسلح بين رجال الأمن والمهاجم.

وكشف مصدر أمني تركي أن المهاجم الذي قتل السفير الروسي ضابط عمل في شرطة أنقرة.

وقالت المحطة التلفزيونية، في وقت سابق، إنها تلقت تقارير أفادت بأن المهاجم دخل المبنى ببطاقة شرطة وفتح النار على السفير خلال إلقائه كلمة، فيما بثت المحطة صورة لشخصين ممددين على الأرض داخل المعرض الفني.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية أن وزارة الخارجية الروسية أفادت بأن الجانب الروسي على اتصال مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير.

وبدورها، أوضحت وكالة "إنترفاكس" الروسية أن "الكرملين" قال إن بوتين يدرس تقريراً عن الهجوم على السفير الروسي في أنقرة، وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم تقريراً مفصلاً للرئيس التركي عن الحادثة.

وقال شهود عيان، كانوا في المكان لحظة تنفيذ الهجوم، إن القوات الخاصة حاصرت المبنى استعداداً لعملية اقتحام واسعة وسط أصوات إطلاق نار كثيف.

ويأتي الهجوم قبل يوم واحد من زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى موسكو لإجراء محادثات حول سوريا مع نظيريه الروسي والإيراني.

في ذات الإطار، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تدين الهجوم بسلاح ناري على السفير الروسي لدى أنقرة في وقت سابق اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان: "ندين عمل العنف هذا أيا كان مصدره. أفكارنا وصلواتنا معه ومع أسرته".

ودانت الأمم المتحدة الهجوم على السفير الروسي، وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك: "ندين الهجوم المسلح على السفير الروسي في تركيا، لا مبرر لهجوم على دبلوماسي أو سفير".

وأضاف قائلاً: "نتمنى أن يمثل الجاني أمام العدالة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com