كيف ستتعامل أمريكا مع الصين بعد استيلائها على غواصة آلية غير مأهولة؟
كيف ستتعامل أمريكا مع الصين بعد استيلائها على غواصة آلية غير مأهولة؟كيف ستتعامل أمريكا مع الصين بعد استيلائها على غواصة آلية غير مأهولة؟

كيف ستتعامل أمريكا مع الصين بعد استيلائها على غواصة آلية غير مأهولة؟

يسعى الجيش الصيني مع نظيره الأمريكي للتعامل "بشكل مناسب" مع قضية غواصة آلية غير مأهولة تم الاستيلاء عليها من قبل بكين يوم الخميس الماضي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت "طبقا لتفهمنا، يسعى الجانبان الأمريكي والصيني للتعامل بشكل مناسب مع تلك القضية من خلال قنوات بين الجيشين".

وقالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم السبت، إنها على اتصال بالولايات المتحدة بشأن إعادة غواصة احتجزتها سفينة حربية صينية في بحر الصين الجنوبي، ولكن أضافت أن "تضخيم" الأمريكيين للقضية لن يفضي إلى حل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أعلنت أمس الجمعة، أن الصين استولت على الغواصة الآلية التي تعمل تحت الماء في بحر الصين الجنوبي.

وتطالب وزارة الدفاع الأمريكية بإعادة الغواصة الآلية، التي تقول إنه تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني أمس الأول، بينما كان يتم استعادتها من خلال سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، طبقا لما ذكره المتحدث بيتر كوك.

ويتم استخدام الغواصة الآلية التي تتحرك بسهولة، لجمع بيانات عسكرية بشأن المحيطات في إطار العمليات الروتينية، بالقرب من الفلبين عندما اعترضتها سفينة طراز "بي.آر.سي.دالانج3." التابعة للبحرية الصينية.

وذكر كوك، أن البحرية الأمريكية اتصلت بالسفينة الصينية لمطالبتها بإعادتها، لكن تم تجاهل ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com