الكرملين: لتقدم أمريكا أدلة على "الاختراق الالكتروني" أو لتصمت
الكرملين: لتقدم أمريكا أدلة على "الاختراق الالكتروني" أو لتصمتالكرملين: لتقدم أمريكا أدلة على "الاختراق الالكتروني" أو لتصمت

الكرملين: لتقدم أمريكا أدلة على "الاختراق الالكتروني" أو لتصمت

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تثبت صحة اتهاماتها لروسيا بتدخلها في مسار الانتخابات الرئاسية عبر اختراق الشبكات الإلكترونية لمنظمات الحزب الديمقراطي أو تكف عن إثارة الموضوع.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحافيين في طوكيو متوجها للأمريكيين: "توقفوا عن الحديث عن الأمر أو قدموا إثباتات، وإلا سيبدو الأمر غير لائق".

ونفت روسيا مرارا المزاعم الأمريكية بشأن الاختراق.

من جهته، قال يوري أوشاكوف المسؤول في الكرملين للصحافيين في طوكيو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره الأمريكي باراك أوباما "بجواب واضح للغاية"، على المزاعم الأمريكية بأن موسكو تدخلت في الانتخابات الرئاسية عبر اختراق مواقع مؤسسات الحزب الديمقراطي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن يوري أوشاكوف أن بوتين أوضح موقف روسيا بشأن هذا الموضوع لأوباما على هامش قمة مجموعة العشرين في سبتمبر/ أيلول.

ونسبت الوكالة إلى أوشاكوف قوله "دار نقاش مباشر بينهما تناول مواضيع مختلفة."

وأضاف: "نوقش هذا الموضوع وقدم جانبنا إجابة واضحة جدا ربما لم تتفق مع ما كان أوباما يحاول شرحه لنا".

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين، أمس الخميس، إن بوتين أشرف على اختراق أجهزة استخباراته للانتخابات الرئاسية الأمريكية وحولها من محاولة عامة لنزع المصداقية عن الانتخابات إلى مسعى لمساعدة المرشح الجمهوري المنتخب دونالد ترامب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com