أخبار

الادعاء يكشف كيف حاول البريطاني ساندفورد اغتيال ترامب
تاريخ النشر: 13 ديسمبر 2016 22:13 GMT
تاريخ التحديث: 14 ديسمبر 2016 5:21 GMT

الادعاء يكشف كيف حاول البريطاني ساندفورد اغتيال ترامب

قال ممثلو الادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة إن مواطنا بريطانيا حاول الاستيلاء على مسدس من ضابط شرطة لإطلاق النار على دونالد ترامب في مسيرة بمدينة لاس فيجاس

+A -A
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال ممثلو الادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة إن مواطنا بريطانيا حاول الاستيلاء على مسدس من ضابط شرطة لإطلاق النار على دونالد ترامب في مسيرة بمدينة لاس فيجاس في حزيران/ يونيو قد صدر بحقه حكم يوم الثلاثاء بالسجن لمدة عام ويوم.

وحاول مايكل ساندفورد أن يأخذ مسدسا من شرطي فى لاس فيجاس أثناء تجمع انتخابي لترامب في فندق ”تريجر أيلاند كازينو“ في 18 حزيران/يونيو.

وقال ساندفورد للسلطات إنه كان يريد إطلاق النار على ترامب، معتبرا أن قطب العقارات ”عنصري“ و“يستحق الموت ”، وفقا لتقرير صادر عن وكالات إنفاذ القانون الاتحادية نشرته صحيفة ”لاس فيجاس جورنال“.

وفي اتفاق مع الادعاء، أقر بأنه مذنب في شهر أيلول/سبتمبر بالهجرة غير الشرعية وكان بحوزته سلاح ناري وأنه حاول إعاقة العمل الحكومي.

ونقلت قناة تلفزيون ”شانيل 3 نيوز“ عن القاضي جيمس ماهان قوله لساندفورد في جلسة النطق بالحكم في لاس فيجاس يوم الثلاثاء ”أنت لست مجرما عتيدا، وأنا لا أعتقد أن هذه كانت محاولة جادة“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك