اجتماع روسي - تركي غدًا بشأن حلب
اجتماع روسي - تركي غدًا بشأن حلباجتماع روسي - تركي غدًا بشأن حلب

اجتماع روسي - تركي غدًا بشأن حلب

أعلن مسؤول تركي كبير، إن مسؤولين من بلده وروسيا سيعقدون اجتماعًا غدًا الأربعاء، في تركيا، لتقييم الوضع في حلب السورية وذلك بعد أن سيطر الجيش السوري وحلفاؤه بالكامل على أحياء انسحب منها مقاتلو المعارضة.

وقال المسؤول في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن "الاجتماع سيبحث في احتمال فتح ممر لخروج المقاتلين والمدنيين والتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأضاف أن "تركيا تواصل جهودها مع الولايات المتحدة وكذلك مع إيران والاتحاد الأوروبي ودول خليجية للعمل على إجلاء مقاتلي المعارضة من حلب"، بحسب "رويترز".

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن "تركيا ستكثف محادثاتها مع روسيا ودول أخرى بشأن مدينة حلب السورية"، مضيفًا أن "هناك حاجة لاتفاق لوقف إطلاق النار من أجل السماح بإجلاء المدنيين".



وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشيكي في أنقرة، أكد أوغلو أن "هناك اجتماعا مرتقبا بين مسؤولين من روسيا وتركيا، وسيكون واحدًا من عدة اجتماعات مماثلة بين تركيا والمجتمع الدولي بشأن الأزمة السورية".

وأشار مسؤول تركي بارز إلى أن "تركيا تتفاوض مع روسيا لفتح ممر لإجلاء مقاتلي المعارضة السورية والمدنيين من المناطق الباقية تحت سيطرة المعارضة في حلب، لكن لم يتم التوصل لاتفاق بعد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com