أخبار

الاتحاد الأوروبي يخضع واتس آب وسكايب لقواعد أمنية جديدة
تاريخ النشر: 13 ديسمبر 2016 0:58 GMT
تاريخ التحديث: 13 ديسمبر 2016 0:58 GMT

الاتحاد الأوروبي يخضع واتس آب وسكايب لقواعد أمنية جديدة

اقترحت مسودة القوانين إخضاع خدمات الرسائل واتس آب وسكايب التابعة لمايكروسوفت وواتس آب التابعة لفيسبوك لقواعد أشد بشأن كيفية التعامل مع بيانات المستخدمين

+A -A
المصدر: بروكسل- إرم نيوز

تدرس مسودة قوانين أمنية جديدة في الاتحاد الأوروبي إخضاع واتس آب وسكايب لقواعد أمنية جديدة في أوروبا.

واقترحت مسودة القوانين إخضاع خدمات الرسائل واتس آب وسكايب التابعة لمايكروسوفت وواتس آب التابعة لفيسبوك لقواعد أشد بشأن كيفية التعامل مع بيانات المستخدمين.

وإلزام شركات الانترنت بضمان سرية الاتصالات والحصول على موافقة المستخدمين على %4جة بيانات تخص مواقعهم وهي شروط مماثلة لبنود قانون منفصل عن حماية البيانات من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 2018.

وأوضحت الوثيقة أن الذراع التنفيذية للاتحاد ترغب في تمديد بعض القواعد المطبقة حالياً فقط على شركات الاتصالات لتشمل شركات الانترنت التي تقدم خدمات الاتصالات والرسائل عبر الانترنت.

من جانبها رفضت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية التعليق على المسودة لكنها قالت:“ إن الهدف من المراجعة هو توفيق القواعد مع قانون حماية البيانات الذي سيدخل حيز التنفيذ في ”2018.

وتشتكي شركات الاتصالات منذ فترة طويلة من ضعف القواعد التنظيمية المفروضة على شركات مثل ألفابت- الشركة الأم لغوغل- ومايكروسوفت وفيسبوك رغم أنها تقدم خدمات مشابهة.

ويقوم مستخدمو ”واتس اب“ البالغ عددهم 700 مليون مستخدم حول العالم بإرسال ما يزيد على 30 مليار رسالة يومياً؛ حيث أعلن التطبيق مؤخرا أنه سيعمل على تطوير خدماته خلال العام الحالي لخدمة أكبر قدر من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

وكانت ”فيسبوك“ قد استحوذت على ”واتس آب“ في شباط (فبراير) 2014 في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو 22 مليار دولار، وحينها كشفت خدمة التراسل أنها تملك نحو 465 مليون مستخدم نشط شهرياً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك