إسرائيل تستقبل طائرتي F-35 بحضور وزير الدفاع الأمريكي
إسرائيل تستقبل طائرتي F-35 بحضور وزير الدفاع الأمريكيإسرائيل تستقبل طائرتي F-35 بحضور وزير الدفاع الأمريكي

إسرائيل تستقبل طائرتي F-35 بحضور وزير الدفاع الأمريكي

وصل وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، إلى إسرائيل للمشاركة في حفل استقبال طائرتين مقاتلتين من طراز F35.

وقال السفير الأمريكي في إسرائيل، دانيال شابيرو، في تصريح صحفي: "وصل وزير الدفاع اشتون كارتر إلى إسرائيل للمشاركة في احتفال تسلم أول طائرتين من طراز F35".

وسيكون الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، في استقبال الطائرتين، برفقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة أركان الجيش غادي ايزنكوت، وقائد سلاح الجو أمير أيشل، ووزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، بحسب بيان صادر عن مكتب ريفلين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) إن سعر كل طائرة يبلغ حوالي 100 مليون دولار.

ونقلت الإذاعة عن ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي، قوله، إن "سلاح الجو ينوي إدخال هذه الطائرة إلى الخدمة القتالية في غضون عام واحد".

وكانت إسرائيل تعاقدت مع الولايات المتحدة الأمريكية على شراء 50 طائرة من هذا الطراز.

وبإمكان هذا الطراز من الطائرات تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.

وكان المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قال في بيان أصدره السبت الماضي، إن "المقاتلتيْن من طراز F 35 ستهبطان في قاعدة (نڤاطيم) الجوية في النقب".

وأضاف "تعتبر المقاتلة من نوع شبح (F-35) الأكثر تقدمًا في العالم، وستمكن سلاح الجو من حماية سماء إسرائيل والتحرك في كل مكان سيطلب منه".

بدوره، قال المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، في تصريح صحفي: "هذه هي قفزة نوعية تاريخية لقدرات سلاح الجو الإسرائيلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com