اليابان حاولت التقرب من بوتين بإهدائه عريسا لكلبته.. رد موسكو كان مفاجئا (صور)
اليابان حاولت التقرب من بوتين بإهدائه عريسا لكلبته.. رد موسكو كان مفاجئا (صور)اليابان حاولت التقرب من بوتين بإهدائه عريسا لكلبته.. رد موسكو كان مفاجئا (صور)

اليابان حاولت التقرب من بوتين بإهدائه عريسا لكلبته.. رد موسكو كان مفاجئا (صور)

أوردت تقارير إعلامية أن اليابان حاولت كسب ود روسيا مجددا وإعادة علاقات البلدين إلى سابق عهدها من خلال إهداء كلب إلى الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين الذي سيزور طوكيو خلال الأسبوع المقبل لكن موسكو رفضت هذه الخطوة.

ووفقا للتقارير، فإن روسيا تجاهلت محاولة اليابان الدبلوماسية للتقارب معها عبر إهداء رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كلبا للرئيس فلاديمير بوتين، خلال قمة الأسبوع المقبل، التي ستجمع مسؤولي البلدين.

وأشارت إلى أن الحكومة اليابانية، كانت تخطط لإهداء بوتين، المعروف بولعه بالكلاب، الكلب الذكر "أكيتا" ليكون زوجًا للكلبة "يومي"، وهي أنثى من نفس السلالة أهدتها اليابان لبوتين في العام 2012، لكن نائبا برلمانيا يابانيا كشف أن روسيا رفضت العرض.

وقال عضو مجلس النواب الياباني كويتشي هاغويدا في تدوينة على صفحته دون أن يعطي سبباً للرفض "لسوء الحظ، سمعنا ذلك من نظرائنا الروس، وقد خاب أملنا في تقديم العريس".

يذكر أن آبي وبوتين سيلتقيان في اليابان في الفترة من 15-16 ديسمبر، ومن المتوقع أن يعمل الزعيمان على إحياء محادثات أمنية، وإقامة تدريبات إنقاذ بحرية مشتركة، والتي توقفت بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في العام 2014، كما من المنتظر أن يوقع الجانبان بعض الصفقات التجارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com