شاهد بالفيديو والصور.. طقوس تحوّل لاجئين مسلمين من إيران وسوريا إلى المسيحية في ألمانيا

شاهد بالفيديو والصور.. طقوس تحوّل لاجئين مسلمين من إيران وسوريا إلى المسيحية في ألمانيا

المصدر: هديل الشريف- إرم نيوز

كشفت الكنيسة الألمانية أن المزيد من اللاجئين المسلمين يتحولون للديانة المسيحية كل يوم، فور استقرارهم في ألمانيا.

 وظهر في مقطع فيديو نشرته الوكالة الفرنسية للأنباء AFP ثلاثة لاجئين مسلمين يتم تعميدهم في الكنيسة الإنجيلية في برلين.

ويسأل الكاهن ”ماتياس لينكه“ اللاجئين الثلاثة في مقطع الفيديو“ هل تعتقد من أعماق قلبك أن يسوع المسيح هو الرب والمخلص، وسوف تتبعه لآخر يوم في حياتك؟“، ليجيبوا كلهم بـ“نعم“.

ويقوم بعدها الكاهن بإسقاط اللاجئين في حوض المعمودية، ومن ثم يغني أعضاء الجماعة ويصفقون ويعانقون الأعضاء الجدد.

refugees-converted-germany

وقال الكاهن لينكه لوكالة الأنباء الفرنسية ”الكثير من اللاجئين يأتون إلى ألمانيا ويفكرون، هنا يمكنني اختيار ديني وأريد أن أختار دين الحرية“.

وأضاف الكاهن ”بالنسبة للكثير من الإيرانيين الذين عمدتهم المسيحية هي دين الحرية“.

وأكد الكاهن ”فيليكس جولداير“، أن العديد من اللاجئين الذين تم تعميدهم في الكنسية الكاثوليكية، جاءوا من إيران وأفغانستان، وكذلك من سوريا و إريتريا.

refugees-converted-germany2

وقال عادل، وهو لاجئ عراقي يبلغ من العمر 25 عاماً، إنه يخشى من رد فعل اللاجئين المسلمين الآخرين، وإن شقيقه حاول منعه من الاتصال بأصدقائه المسيحيين.

وأضاف عادل أنه بعد اعتناقه المسيحية في يناير الماضي، شعر بأنه أسعد يوم في حياته.

لم يتم حصر عدد الأشخاص الذين تحولوا للمسيحية رسمياً، ولكن هذه الظاهرة تعود لعام 2013، عندما صدر كتيب عن تعميد طالبي اللجوء من قبل الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا.

وتقول مقدمة الكتاب ”في السنوات الأخيرة ازداد عدد طالبي اللجوء –كأفراد أو كأسر – للتحول إلى الديانة المسيحية، هذا تحد خاص، ليس فقط لطالبي اللجوء، ولكن أيضا للكهنة، الرعية والرعايا“.

وتم تحويل اللاجئيين لأول مرة للمسيحية في ألمانيا، في حين حاول آخرين سابقًا التحول للدين في دول مثل إيران حيث يمارس الاضطهاد الديني.

وذكرت صحيفة ”اندبندنت“ أن هناك قلقاً من أن بعض التحويلات يمكن أن يكون الدافع منها الاعتقاد بأن ذلك سيزيد من فرصهم للحصول على حق اللجوء في ألمانيا، حيث المسيحية هي الدين السائد.

ووصل نحو 900 ألف من طالبي اللجوء إلى ألمانيا العام الماضي، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، عندما فتحت المستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“ الحدود لأولئك الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أوروبا عبر البحر.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن ما يقرب من 196 لاجئًا مسلمًا تحولوا إلى المسيحية خلال عام 2016 فقط، وسط توقعات بارتفاع هذا العدد إلى 500 نهاية العام الجاري.

https://youtu.be/A-1QPIxrfEI

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة