الفاتيكان وموريتانيا يقيمان علاقات دبلوماسية‎ – إرم نيوز‬‎

الفاتيكان وموريتانيا يقيمان علاقات دبلوماسية‎

الفاتيكان وموريتانيا يقيمان علاقات دبلوماسية‎

المصدر: روما – إرم نيوز

أعلنت دولة الفاتيكان، اليوم الجمعة، عن إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية موريتانيا الإسلامية، وفقًا لبيان نشرته إذاعتها.

وجاء في البيان الرسمي لحكومة الفاتيكان، اليوم ”أن الكرسي الرسولي (حكومة الفاتيكان) والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ورغبة منهما في ضمان علاقات ودية متبادلة، قررتا بناءً على اتفاق مشترك، إقامة علاقات دبلوماسية“.

وأشار البيان إلى أن ”العلاقات الثنائية ستكون على مستوى سفير بابوي للكرسي الرسولي في نواكشوط، وسفير للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الفاتيكان“.

جدير بالذكر، أن موريتانيا هي الدولة الـ 181 التي تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة الفاتيكان، التي تعتبر أصغر دولة في العالم، حيث تبلغ مساحتها 0.44 كيلو متر مربع فقط، ويبلغ عدد سكانها نحو 800 نسمة.

وتحتل الفاتيكان قطاعًا من أحد أحياء العاصمة الإيطالية روما، وتتمتع بسيادة كاملة، حيث أعلن عن قيامها رسميًا في السابع من يونيو/حزيران 1929.

ووفق معطيات رسمية من الفاتيكان، يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك المقيمين في موريتانيا نحو أربعة آلاف وخمسمائة شخص (0.2٪ من السكان البالغ عددهم 3 ملايين و359 ألف نسمة) وهم من الأجانب من جنسيات إفريقية وأوروبية. يرعى شؤون الكاثوليك في موريتانيا، مجلس أساقفة السنغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com