تلميذتان انتحاريتان تقتلان 30 شخصًا في سوق نيجيري
تلميذتان انتحاريتان تقتلان 30 شخصًا في سوق نيجيريتلميذتان انتحاريتان تقتلان 30 شخصًا في سوق نيجيري

تلميذتان انتحاريتان تقتلان 30 شخصًا في سوق نيجيري

قال متحدث عسكري نيجيري، إن 30 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، عندما نفذت تلميذتان انتحاريتان هجومًا منسقًا في سوق مزدحم ببلدة ماداجالي بشمال شرق البلاد.

ويحمل التفجيران بصمة جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي تشن تمردًا لإقامة دولة تطبّق الشريعة الإسلامية في شمال شرق البلاد، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها.

وقال الميجر باداري أكينتوي المتحدث باسم وحدة عسكرية في موبي القريبة "الهجوم في ماداجالي نفذته تلميذتان، وفجرتا قنبلتين في نفس التوقيت فقتلتا 30 شخصا ولقيتا حتفهما أيضا، مضيفًا "أن 57 شخصا أصيبوا أيضا في التفجيرين في ولاية أداماوا".

وكثيرا ما استهدفت بوكو حرام مناطق مزدحمة، مثل الأسواق ودور العبادة ومخيمات اللاجئين، بتفجيرات انتحارية في أنحاء شمال شرق نيجيريا وفي الكاميرون والنيجر المجاورتين. وقتلت الجماعة المتشددة نحو 15 ألف شخص وأجبرت أكثر من مليوني شخص على الفرار من منازلهم.

وتمكن الجيش النيجيري من إجبار الجماعة المتشددة على التقهقر إلى معقلها في غابة سامبيسا الشاسعة في الشهور القليلة الماضية. و سلط هجوما اليوم الضوء على أنه لا يزال بمقدور بوكو حرام شن هجمات فقد تراجعت وتيرة هجماتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com