قوات الحكومة السورية تواصل هجومها في شرق حلب‎
قوات الحكومة السورية تواصل هجومها في شرق حلب‎قوات الحكومة السورية تواصل هجومها في شرق حلب‎

قوات الحكومة السورية تواصل هجومها في شرق حلب‎

قال شهود عيان ومقاتلو معارضة، إن قوات الحكومة السورية واصلت هجومها في حلب من ليل أمس الخميس وحتى اليوم الجمعة، عبر معارك برية وضربات جوية في إطار المساعي لاستعادة شرق حلب المحاصر الذي تسيطر عليه المعارضة بالكامل.

وأوضح مسؤول في جماعة الجبهة الشامية من تركيا، أن هجمات طائرات هليكوبتر وطائرات حربية وقصفا صاروخيا تنفذ بشكل يومي وإن شيئا لم يتغير، وكان يصف الوضع حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا اليوم الجمعة، مضيفاً أن مقاتلي المعارضة صامدون رغم القصف.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين تمكنت قوات الحكومة والقوات المتحالفة معها من طرد مقاتلي المعارضة من معظم الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها في المدينة التي كانت يوما أكثر مدن سوريا سكانا، وفقاً لرويترز.

وسيطر المعارضون على الشطر الشرقي من حلب في 2012، وقال الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة نشرت أمس، إن استعادة حلب ستغير مجرى الحرب الأهلية في سوريا بأكملها.

وأكد مصدر عسكري أنه تم حتى الآن تحرير 32 حيًا من أصل 40 حيًا  شرق حلب وأن تقدم القوات يسير وفقا للخطة الموضوعة بل وأسرع من المتوقع أحياناً.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الهجمات الصاروخية الحكومية استمرت خلال الليل وحتى صباح اليوم في مناطق القتال شرق حلب.

وأوضح شهود عيان في المنطقة، التي تسيطر عليها المعارضة من حلب، أن اشتباكات عنيفة دارت اليوم في حي "الشيخ سعيد"، الذي يقع جنوب القطاع الشرقي، حيث قال المرصد ومصدر عسكري سوري إن قوات الحكومة تقدمت أمس.

ونسبت وكالة الإعلام الروسية إلى وزير الخارجية سيرغي لافروف قوله في وقت متأخر أمس، إن الجيش السوري أوقف أنشطته العسكرية للسماح للمدنيين بمغادرة الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة. وتحارب القوات الجوية الروسية وفصائل شيعية في حلب إلى جانب الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com