ترامب يرشح مدير سلاسل مطاعم شهيرة وزيرًا للعمل – إرم نيوز‬‎

ترامب يرشح مدير سلاسل مطاعم شهيرة وزيرًا للعمل

ترامب يرشح مدير سلاسل مطاعم شهيرة وزيرًا للعمل

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

رشح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أندي بوزدر، مدير عدد من سلاسل المطاعم الأمريكية، لمنصب وزير العمل.

وكان بوزدر البالغ من العمر 66 عامًا، رئيسًا تنفيذيًا لشركة مطاعم ”سي كي إي“ منذ عام 2000، وتضم الشركة عددًا من مطاعم الوجبات السريعة مثل مطاعم ”كارلز جونيور“ و“هارديز“.

وفي بيان أعلن فيه عن ترشيحه، قال ترامب إن ”بوزدر وفر فرص عمل لآلاف الأمريكيين، وسجله المتميز في الكفاح من أجل العمال يجعله مرشحًا مثاليًا لقيادة وزارة العمل“.

وأضاف أن ”بوزدر سينقذ الشركات الصغيرة من الأعباء الطاحنة فيما يتعلق باللوائح غير الضرورية التي تعيق نمو فرص العمل وتحد من الأجور“.

من جانبه، قال بوزدر في بيان، إنه ”له الشرف أن يتم ترشيحه لذلك المنصب“، مضيفًا ”أتطلع للفرصة من أجل مساعدة الرئيس المنتخب ترامب على استعادة الزعامة الاقتصادية العالمية لأمريكا“.

يذكر أنه في حال اعتماده من قبل مجلس الشيوخ، سيحل بوزدر محل وزير العمل الحالي توماس بيريز.

عدم رضا

أظهر استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة، أن اختيارات ترامب الوزارية، لا تحظى بتأييد مماثل لاختيارات الرؤساء السابقين بين الجمهور الأمريكي.

وأوضحت نتائج الاستطلاع -الذي أجراه معهد ”بيو“ الأمريكي لاستطلاعات الرأي- أن 51% من الأمريكيين غير راضين عن من اختارهم ترامب -حتى الآن- أعضاء في إدارته المقبلة.

في المقابل أعلن 40% ممن شاركوا في الاستطلاع أنهم راضون عن قائمة الرئيس الجمهوري المنتخب ترامب.

وكانت اختيارات الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، حازت في استطلاع عام 2008، وهي سنة فوزه في الانتخابات، على رضا 71% من الأمريكيين، بينما فاز الجمهوري جورج بوش عام 2001 بتأييد 50% من الأمريكيين.

ومع ذلك، أظهر الاستطلاع أيضًا أن صورة ترامب تتحسن لدى الشعب بصفة عامة، حيث أعلن 35% من المشاركين في الاستطلاع أن الرئيس المقبل سيكون ”عظيمًا“ في قيادته، بينما لم تتجاوز نسبة من قالوا هذا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 25% من المشاركين في الاستطلاع. إلا أن 38% من المشاركين قالوا إنه سيكون رئيسًا سيئًا لأمريكا.

وأعلن 55% من المشاركين أن طريقة ترامب في الإعلان عن خططه لا تعجبهم، بينما أبدى 40% رضاهم عن هذه الطريقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com