اليمينية مارين لوبان تعارض تعليم أطفال المهاجرين بالمجان‎ في فرنسا

اليمينية مارين لوبان تعارض تعليم أطفال المهاجرين بالمجان‎ في فرنسا
French far-right National Front leader Marine Le Pen, gestures as she speaks to reporters during a press conference at the party's headquarters in Nanterre, west of Paris, Tuesday, June 19, 2012. (AP Photo/Michel Euler)

المصدر: باريس – إرم نيوز

أكدت مارين لوبان زعيمة حزب ”الجبهة الوطنية“ الفرنسي اليميني المتطرف، اليوم الخميس، أن فرنسا لا ينبغي أن توفر التعليم المجاني بشكل إلزامي للأطفال المهاجرين الذين وفدوا بصورة غير شرعية.

وقالت إن المهاجرين الذين لديهم وضع قانوني معين، يجب مطالبتهم بـ ”المساهمة“ في الخدمات العامة لفترة معينة من الزمن، حسبما نقلت عنها قنوات إذاعية فرنسية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية ”د ب أ“.

وأدانت وزيرة التعليم نجاة فالو بلقاسم موقف لوبان، قائلة إنه يناقض قيم البلاد وكذلك القانونين الفرنسي والدولي.

وأضافت فالو بلقاسم أن: ”هذا الإعلان يضر بصورة بلادنا ويذكر جميع أولئك الذين يبدو أنهم نسوا أن السيدة لوبان ترفض أن تكون جزءا من الإطار الجمهوري الذي شكل تاريخ أمتنا وقوتها ”.

وطالما دعت ”الجبهة الوطنية“ لفترة طويلة إلى إخراج المهاجرين غير الشرعيين من فرنسا، كما طالبت لوبان بتشديد الرقابة على طلبات التقدم للجوء.

يشار إلى أن لوبان تستعد لحملة الانتخابات الرئاسية العام المقبل، والتي ستخوضها في مواجهة مرشح حزب ”الجمهوريين“ اليميني المحافظ فرانسوا فيون ومرشح من الحزب الاشتراكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com