الأمم المتحدة تختار النيوزلندي ديفيد شيرر مبعوثًا جديدًا لجنوب السودان
الأمم المتحدة تختار النيوزلندي ديفيد شيرر مبعوثًا جديدًا لجنوب السودانالأمم المتحدة تختار النيوزلندي ديفيد شيرر مبعوثًا جديدًا لجنوب السودان

الأمم المتحدة تختار النيوزلندي ديفيد شيرر مبعوثًا جديدًا لجنوب السودان

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر، رئيسًا لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان، الذي يشهد أعمال عنف منذ 2013.

وأخطر بان أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15، أمس الأربعاء، بقراره اختيار شيرر ليخلف الدنمركية إيلين لوج، التي تركت المنصب نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وإذا لم تكن هناك أي اعتراضات فإن المجلس سيقر تعيينه غدًا الجمعة.

وقال الأمين العام، إن "شيرر سيضيف إلى هذا المنصب خبرة سياسية وإنسانية واسعة". وهو حاليًا المتحدث باسم حزب العمال النيوزيلندي المعارض للشؤون الخارجية.

وقبل انتخابه لعضوية البرلمان النيوزيلندي عام 2009، عمل شيرر نائبًا لمبعوث الأمم المتحدة إلى العراق، ومسؤول مساعدات الأمم المتحدة في فلسطين، ومنسق مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية في لبنان.

وتنتشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان منذ عام 2011. وهناك نحو 13 ألفًا و 700 من أفراد الجيش والشرطة التابعين للأمم المتحدة على أراضيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com