انتشال 266 جثة لداعش في سرت الليبية خلال 48 ساعة

انتشال 266 جثة لداعش في سرت الليبية خلال 48 ساعة
Smoke rises as fighters of Libyan forces allied with the U.N.-backed government take cover as they clear Ghiza Bahriya, the final district of the former Islamic State stronghold of Sirte, Libya December 6, 2016. REUTERS/Hani Amara

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

قال المركز الإعلامي لعملية ”البنيان المرصوص“ في بيان  صحفي اليوم الأربعاء ، إن ”قوات حكومة الوفاق الليبية، تمكنت من انتشال جثث 266 لعناصر تنظيم ”داعش“ في مدينة سرت، خلال الساعات ال 48 الماضية.

وأضاف ”أن فريق إدارة البحث بمكافحة الجريمة في  مصراتة ، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي تمكن اليوم من انتشال 230 جثة لمقاتلي داعش من أماكن مختلفة في سرت“ مشيرًا ”إلى  أن عدد الجثث التي جمعت بين أمس واليوم بلغ 266 جثة ”.

وفرضت قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرتها الكاملة أمس، على حي الجيزة البحرية المعقل الأخير لتنظيم الدولة ”داعش“ ، عقب معارك استمرت أشهر استهدفت مدينة سرت وضواحيها.

وأطلقت حكومة الوفاق مطلع آيار/مايو الماضي، عملية عسكرية واسعة أطلق عليها “البنيان المرصوص” لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو “داعش” منذ حزيران/يونيو 2015، وأعلنوها ولاية إسلامية ومعقلاً لداعش في ليبيا ، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com