أخبار

ستيفن هوكينغ: البشرية دخلت أخطر مرحلة في التاريخ بعد فوز ترامب
تاريخ النشر: 05 ديسمبر 2016 15:27 GMT
تاريخ التحديث: 05 ديسمبر 2016 15:27 GMT

ستيفن هوكينغ: البشرية دخلت أخطر مرحلة في التاريخ بعد فوز ترامب

أبحاث هوكينغ تشمل نظريات تخص تفرد الجاذبية في إطار النظرية النسبية العامة لأينشتاين.

+A -A
المصدر: لندن - إرم نيوز

حذر العالم الفيزيائي البريطاني الشهير من أن البشرية دخلت  أخطر مرحلة في تاريخها بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية واصفا الرئيس المنتخب بأنه عصبي تولى المسؤولية عن آلاف القنابل النووية.

وأشار عالم الفيزياء النظرية وعالم الكونيات، والكاتب ومدير الأبحاث في مركز علم الكونيات النظرية في جامعة كامبريدج في بريطانيا إلى أن الإنسان وصل إلى مرحلة تمكنه من تدمير الأرض ولم تعد له القدرة على النجاة.

وقال ستيفن في تغريدة على شبكات التواصل الاجتماعي نشرتها الصحف البريطانية اليوم ”دخلنا اليوم أخطر مرحلة في تاريخ البشرية إذ أننا نملك التكنولوجيا القادرة على تدمير كوكب  الأرض حيث نعيش، لكن للأسف لم نتوصل بعد إلى تطوير القدرة على النجاة“.

وأضاف ”أن مما لا يساعدنا في ذلك هو أن مليارديرا عصبي المزاج -في إشارة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا دونالد ترامب – سيكون قريبا مسؤولا عن الآلاف من القنابل الهيدروجينية وسيضع إصبعه على الزناد النووي…ربما بعد مئات السنين كان ليكون لدينا القدرة على الاستيطان في الفضاء بين الكواكب لكن في الوقت الحاضر نحن نعيش على كوكب واحد وعلينا التعاون لحمايته“.

يشار إلى أن أبحاث ستيفن هوكينغ تشمل نظريات تخص تفرد الجاذبية في إطار النظرية النسبية العامة لأينشتاين، والتنبؤ النظري بأن الثقوب السوداء تصدر إشعاعات، والتي أطلق عليها اسم إشعاع هوكينج، وهو مؤيد قوي للتفسير القائل بوجود العوالم المتعددة طبقًا لميكانيكا الكم.

وهوكينغ ايضا زميل فخري في الجمعية الملكية للفنون، وهو عضو مدى الحياة في الأكاديمية البابوية للعلوم، وحائز على وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك