محكمة الثورة في إيران تبدأ بمحاكمة 7 معارضين إصلاحيين – إرم نيوز‬‎

محكمة الثورة في إيران تبدأ بمحاكمة 7 معارضين إصلاحيين

محكمة الثورة في إيران تبدأ بمحاكمة 7 معارضين إصلاحيين

المصدر: طهران – إرم نيوز

شرعت السلطات القضائية الإيرانية الاثنين، في عقد جلسة لمحاكمة 7 معارضين إصلاحيين بتهمة ”التحريض على السلطة والتواطؤ مع جماعات معادية للنظام الإيراني“.

وقالت وسائل إعلام مقربة من السلطات القضائية إن ”محكمة الثورة في طهران برئاسة القاضي أحمد زاده، شرعت الاثنين بعقد جلسة غير علنية لمحاكمة 7 من المعارضين الإصلاحيين المتهمين بالتحريض على النظام والتواصل مع جماعات معادية“.

وكشفت وسائل الإعلام عن أسماء المتهمين في القضية وهم: محمد رضا خاتمي وآذر منصوري وحميد رضا جلايي بور وعلي شكوري راد ومحسن صفايي فراهاني ومحمد نعيمي بور، إضافة إلى غلام حسين كاشفي.

من جهته، رفض هوشنك بور بابايي محامي الدفاع عن المتهمين في تصريح لوكالة إيرنا الإخبارية الإفصاح عن تفاصيل الجلسة بسبب أن المحكمة عقدت جلستها بشكل غير علني.

وكان زعيم المعارضة الإصلاحية محمد خاتمي طالب في  تشرين الأول/أكتوبر الماضي، السلطات القضائية بضرورة أن تُجرى محاكمة المعارضين السبعة بشكل علني وأمام الرأي العام.

وتواجه بعض شخصيات التيار الإصلاحي والجماعات المقربة منه ضغوطاً من قبل السلطات والأجهزة الأمنية في إيران، مع قرب الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار/ مايو 2017.

ويعتزم الاصطلاحيون الدخول بمرشح واحد في الانتخابات الرئاسية في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى اتفاق نهائي مع الرئيس الحالي المحسوب على المعتدلين حسن روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com