الأكبر في العالم.. لماذا دعا الرئيس الصيني لتقليص أعداد جيش بلاده؟ – إرم نيوز‬‎

الأكبر في العالم.. لماذا دعا الرئيس الصيني لتقليص أعداد جيش بلاده؟

الأكبر في العالم.. لماذا دعا الرئيس الصيني لتقليص أعداد جيش بلاده؟
BEIJING, CHINA - SEPTEMBER 03: Chinese march in formation past Tiananmen Square and the Forbidden City during a military parade on September 3, 2015 in Beijing, China. China is marking the 70th anniversary of the end of World War II and its role in defeating Japan with a new national holiday and a military parade in Beijing. (Photo by Kevin Frayer/Getty Images)

المصدر: بكين- إرم نيوز

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، جيش بلاده إلى أن يكون أقل عددًا ولكن أكثر قدرة مما هو عليه الآن، بحسب الوكالة الصينية الرسمية ”شينخوا“، اليوم الأحد.

وأوردت الوكالة أن دعوة ”شي“، وهو رئيس اللجنة العسكرية المركزية، جاءت خلال مؤتمر ترأسه في العاصمة بكين، بشأن ”الإصلاحات العسكرية“، استمر لمدة يومين وانتهى أمس السبت.

وقال ”شي“، خلال اجتماعات المؤتمر، إن ”التقنيات والاستراتيجيات العسكرية حول العالم تتغير باستمرار، وعلى القوات العسكرية التكيف مع هذا التغيير“.

وفي إطار الخطوات الواجب اتباعها من أجل إصلاح الجيش، أوضح الرئيس الصيني، أنه ”يجب أن يكون الجيش أصغر من الناحية العددية، على أن تكون وحداته أكثر قدرة من ذي قبل“.

وطالب القوات المسلحة في بلاده بـ ”مواكبة التطور وإجراء الإصلاحات المطلوبة، وإلا فستتخلف عن الركب“، وفقًا لتعبيره.

وسبق أن أعلن الرئيس الصيني العام الماضي أن بلاده ”ستسرح 300 ألف عسكري من الجيش، وأنها ستعمل على تسريح 25 ألف ضابط بحلول يونيو/ حزيران 2016“.

تجدر الإشارة إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني، يضم في صفوفه مليونين و300 ألف عسكري، ما يجعله يملك أكبر قوة برية في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com