بعد تمديد العقوبات الأمريكية.. جامعة إيرانية تقيم ”مجلس عزاء“ على الاتفاق النووي (صور) – إرم نيوز‬‎

بعد تمديد العقوبات الأمريكية.. جامعة إيرانية تقيم ”مجلس عزاء“ على الاتفاق النووي (صور)

بعد تمديد العقوبات الأمريكية.. جامعة إيرانية تقيم ”مجلس عزاء“ على الاتفاق النووي (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أقامت جامعة ”شيراز“ التقنية في جنوب إيران، مساء السبت، مجلس عزاء على روح ”الاتفاق النووي“ بعد قرار من مجلس الشيوخ الأمريكي صدر الخميس الماضي بتمديد قانون العقوبات ضد طهران لمدة عشر سنوات قادمة.

وقالت وسائل إعلام محلية إيرانية، اليوم الأحد، إن ”مجموعة من طلاب جامعة شيراز التقنية أقاموا مساء أمس السبت مراسم عزاء على روح الاتفاق النووي”، مشيرة إلى أن ”الحاضرين قدموا رسالة تعزية موقعة باسم المتشددين للرئيس حسن روحاني الذي بذل كل وقته من أجل إنجاز هذا الاتفاق الذي لم تحترمه واشنطن“.

139410261923395856916394

ودعا الطلاب الجامعيون روحاني عبر قصاصات ورقية وزعوها في شوارع مدينة شيراز إلى الصبر بعد ماوصفوها بالمصيبة التي ألمت بحكومتهم بشكل مفاجئ وسريع، محملين الولايات المتحدة تبعات كل شيء.

1395091315052274093621110

يذكر أن المواقف والتعليقات الساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي حول سياسة روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف، قد تضاعفت في الفترة الأخيرة من قبل الناشطين الإيرانيين وخاصة بعد تمديد العقوبات الأمريكية ضد طهران.

ويرى مراقبون أن التيار المتشدد في إيران هو المستفيد الأول من قرار الكونغرس الأمريكي حول تمديد العقوبات، إذ سيستخدمها لأغراض سياسية في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في شهر مايو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com