ما الذي أصرّ كاسترو على فعله قبل شهر من رحيله؟ (صور)

ما الذي  أصرّ كاسترو على فعله قبل شهر من رحيله؟ (صور)

المصدر: هافانا - إرم نيوز

يبدو أن الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو كان يحظى بشعبية كبيرة خصوصا في الحي الكوبي المعروف باسم خيمانيتاس حيث انخرطت امرأتان في البكاء عندما سئلتا عنه بعد أسبوع من وفاته.

وكان كاسترو معروفاً في أنحاء العالم كشخصية ثورية ذات جاذبية قوية أو كطاغية قاس لكن في الحي الذي كان يعيش بجواره كان أيضا رجلا عجوزا ودودا تدخل بنفوذه لإنشاء ملعب لكرة القدم لأطفال الحي قبل أسبوعين من وفاته.

Schoolchildren wait on a roadside for the military vehicles transporting the ashes of Cuba's late President Fidel Castro at the start of a three-day journey to the eastern city of Santiago, in Havana, Cuba, November 30, 2016. REUTERS/Carlos Garcia Rawlins

وقال عدد من الجيران ”إنه في التاسع من تشرين الثاني الماضي توقف كاسترو بسيارته في الحي لتحية أطفال يلعبون كرة القدم في الشارع“.

وقال رافاييل سييرا (56 عاما) وهو محارب قديم كان ضمن القوات الكوبية التي شاركت في الحرب في أنغولا  بالثمانينات، إن الأطفال قالوا لكاسترو ”لا يوجد مكان آخر للعب.. هو كان مهتما بهذا وسأل:(ماذا يعني أنه لا يوجد مكان للعب كرة القدم؟).. وفي اليوم التالي كانوا يمهدون الملعب“.

وبدا يوسيل كالفو (13 عاما) متحمسا عندما تحدث عن موقف سريع حدث له مع كاسترو. وقال: ”تحدثت إليه قبل شهر .. قال إنه سيقيم ملعبا لكرة القدم لنا وهو ما فعله.. هم يعملون على ذلك الآن“.

People wait on a rooftop for the arrival of the caravan carrying the ashes of Cuba's late President Fidel Castro in Palma Soriano, Cuba, December 3, 2016. REUTERS/Edgard Garrido

وتمكنت جنيفر دياز (14 عاما) من التقاط صورة لكاسترو، وعرضت بفخر الصورة على جهاز كبيوتر لوحي (آي باد) ويظهر فيها كاسترو جالسا في المقعد الخلفي بالسيارة وإلي جانبه زوجته داليا سوتو ديل فالي.

People line a street to watch as the caravan carrying the ashes of Cuba's late President Fidel Castro arrives in Palma Soriano, Cuba, December 3, 2016. REUTERS/Edgard Garrido

وعاش كاسترو في الطرف الغربي من هافانا في مجمع ضخم متوار عن الأنظار خلف الأشجار ومجاور لحي كوبي عادي يعرف باسم خيمانيتاس.

وتوفي كاسترو في الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني عن 90 عاما بعد عشر سنوات من تنازله عن السلطة لشقيقه راؤول كاسترو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com