وزير الداخلية الألماني للاجئين: عليكم فهم معنى "الهولوكوست"
وزير الداخلية الألماني للاجئين: عليكم فهم معنى "الهولوكوست"وزير الداخلية الألماني للاجئين: عليكم فهم معنى "الهولوكوست"

وزير الداخلية الألماني للاجئين: عليكم فهم معنى "الهولوكوست"

طالب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير المهاجرين واللاجئين في ألمانيا بالاندماج بجدية في المجتمع الألماني، حيث قال إنه يتعين عليهم فهم معنى محرقة النازية (الهولوكوست) ومعرفة ما يحقق تضامن هذا المجتمع.

وقال دي ميزير خلال مؤتمر للاندماج في برلين اليوم الجمعة إنه ليس من الكافي القبول بالدستور، بل يتعين أيضا القبول بالتعايش السلمي المشترك.

وطالب دي ميزير المواطنين واللاجئين بمزيد من الانفتاح، وقال: "الاندماج لا يحدث من تلقاء نفسه في دورات الاندماج، بل في الحياة اليومية وفي مكان العمل".

وجاء في دراسة عن وضع اندماج المهاجرين واللاجئين في ألمانيا أن الاندماج في المناطق الريفية ليس بالضرورة أفضل من المناطق الحضرية، بسبب أعداد المهاجرين في الريف، حيث قد يؤدي ذلك إلى تعايش غير مترابط بين السكان المحليين والمهاجرين، وهو ما لا يعزز الاندماج.

وذكر دي ميزير أن الحكومة الألمانية رصدت صعوبات في تنظيم دورات لتعليم اللغة والاندماج للمهاجرين في المناطق الريفية بسبب عدم وجود عدد كافٍ من المشاركين في تلك الدورات في أغلب الأحيان، موضحًا أنه من المخطط حل هذه المشكلة عبر تعويضات جديدة لتنظيم دورات تضم عشرة مشاركين على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com