ردًا على تمديد العقوبات.. إيران تعتزم إقرار قانون يمنع شراء السلع الأمريكية – إرم نيوز‬‎

ردًا على تمديد العقوبات.. إيران تعتزم إقرار قانون يمنع شراء السلع الأمريكية

ردًا على تمديد العقوبات.. إيران تعتزم إقرار قانون يمنع شراء السلع الأمريكية
مجلس الشورى الاسلامي

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني النائب ”أكبر رنجبر زاده“، الجمعة، أن أعضاء البرلمان أعدوا ثلاثة قوانين عاجلة للرد على قرار واشنطن تمديد العقوبات ضد طهران لمدة عشر سنوات.

وقال رنجبر زاده في مؤتمر صحفي إن ”مشروع القانون الأهم الذي سيدرسه البرلمان بعد يوم غد (الأحد) في جلسته العاجلة هو منع شراء السلع الاستهلاكية الأمريكية، كأول رد على تمديد العقوبات لعشر سنوات على إيران من قبل الكونغرس الأمريكي“.

وأوضح النائب الإيراني إن ”مسودة مشروع قرار بمنع شراء السلع الأمريكية تمّ التوقيع عليها من قبل 145 نائبًا في المجلس خلال أقل من ساعة واحدة“. يذكر إن مجلس الشيوخ الأمريكي أقر مساء أمس الخميس بالأكثرية المطلقة تمديد قانون الحظر على إيران لفترة اخرى تمتد إلى 10 أعوام.

اللغة العسكرية

وفي سياق متصل، اعتبر المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني اللواء حسين فيروز آبادي، في تحذير لمجلس الشيوخ الأمريكي، أن ”التكاليف العسكرية لنقض الاتفاق النووي ستكون كبيرة“.

وقال اللواء العسكري الإيراني إن ”تمديد العقوبات على بلاده نقض واضح للاتفاق النووي، وإن ذلك سيكلف الولايات المتحدة تكاليف باهظة على مختلف الصعد“.

وأوضح مستشار خامنئي أن ”الظروف الاقتصادية المتردية التي تعيشها أمريكا ستخلق لها متاعب جديدة بعد إقرار مجلس الشيوخ تمديد العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات“ على حد زعمه.

وكانت الخارجية الإيرانية دعت الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى استخدام صلاحياته لمنع تنفيذ قرارات مجلسي النواب والشيوخ فيما يتعلق بالعقوبات على طهران.

وقال المتحدث باسم  الخارجية بهرام قاسمي،  إن ”مصادقة مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين على تمديد العقوبات ضد إيران بشكل أحادي الجانب يتعارض مع بنود الاتفاق النووي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com