ترامب يعيّن أبرز معارضي ”أوباما كير“ وزيرًا للصحة – إرم نيوز‬‎

ترامب يعيّن أبرز معارضي ”أوباما كير“ وزيرًا للصحة

ترامب يعيّن أبرز معارضي ”أوباما كير“ وزيرًا للصحة

المصدر: وكالات- إرم نيوز

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السياسي الجمهوري توم برايس لمهمة قيادة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، حسبما أعلن الفريق الانتقالي الخاص بترامب.

وكان برايس، رئيس لجنة الميزانية في مجلس النواب وعضو الكونغرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتمرس، معارضا صريحا لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما والذي اشتهر باسم ”أوباما كير“.

ووصف ترامب برايس بأنه ”طبيب شهير.. اكتسب سمعة لكونه يحل المشكلات وخبير في سياسة الرعاية الصحية.“

وتابع ترامب ”أنه مؤهل بصورة استثنائية لرعاية التزامنا بإلغاء واستبدال /أوباما كير/ وتقديم رعاية صحية بأسعار معقولة وبسهولة لكل أمريكي“.

وكوزير للصحة، سيضطلع برايس على الأرجح بمهمة إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي وعد ترامب بأنه سوف يفعله في أول يوم له في المكتب البيضاوي .

وكان ترامب قد قطع وعدا عبر الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية قال فيه ”في اليوم الأول من إدارة ترامب، سوف نطالب الكونغرس بأن يمرر على الفور إلغاء أوباما كير“.

ومع ذلك، قال ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية في مقابلة مع ”وول ستريت جورنال“ إن هناك أجزاء من القانون الذي تم تمريره في عام 2010 تحظى بتأييده، مثل السماح للشباب بعد بلوغهم بالبقاء ضمن خطة التأمين الخاصة بالوالدين لوقت أطول ومنع شركات التأمين من رفض التغطية بناء على الحالة الصحية قبل سريان التأمين .

وأشار البيت الأبيض إلى أن برايس ”خصم متشدد“ لإصلاحات أوباما، ملمحا إلى فوائد هذه السياسة، التي زادت من عدد الأمريكيين الذين يتمتعون بتأمين صحي وفرضت عددا من القوانين الشعبية لحماية المستهلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com