أعده الحزبان.. تقرير يحثّ ترامب على تدخُّل عسكريّ حاسم في سوريا – إرم نيوز‬‎

أعده الحزبان.. تقرير يحثّ ترامب على تدخُّل عسكريّ حاسم في سوريا

أعده الحزبان.. تقرير يحثّ ترامب على تدخُّل عسكريّ حاسم في سوريا

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

تنشر وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأربعاء، مضمون تقرير أعد بالاشتراك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يقترح على الإدارة الأمريكية الجديدة، لعب دور عسكري فاعل ومؤثر لحسم الصراع في سوريا.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، إنها استطاعت الحصول على أهم ما سيرد بالتقرير الذي أعدته مجموعة عمل بقيادة وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت وهي ديمقراطية ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي وهو جمهوري، حيث يعد رفضا من الحزبين لقرار الرئيس باراك أوباما بالحد من المشاركة العسكرية الأمريكية في الحرب الأهلية المستمرة منذ نحو ست سنوات في سوريا، وكذلك اتخاذ مواقف غير مؤثرة في البلدان العربية الأخرى التي تشهد اضطربات.

وذكر التقرير بحسب رويترز، أن على الولايات المتحدة أن تستعد لاستخدام قوة عسكرية أكبر وتحركات سرية في سوريا للمساعدة في التوصل لتسوية سياسية لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد.

وجرى إعداد معظم التقرير قبل انتصار الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة على الديمقراطية هيلاري كلينتون. ويضع التقرير الذي لم يعرض على ترامب حيثيات لتوسيع نطاق المشاركة الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال التقرير ”الانعزالية هي وهم خطير“. داعيا الدول الأخرى للمساعدة في حسم الصراعات في العراق وليبيا واليمن ودعم الإصلاح الداخلي في جميع أنحاء المنطقة.

وقال التقرير ”ينبغي أن تكون الولايات المتحدة مستعدة للاستعانة بالقوة الجوية وأسلحة المواجهات واتخاذ إجراءات سرية وتعزيز الدعم لقوات المعارضة لكسر الحصار الحالي على حلب وإحباط مساعي الأسد لتعزيز قبضته على المراكز السكانية في غرب سوريا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com