ضابط في الـ ”CIA“ يكشف عن متورّطين باغتيال علماء نوويين إيرانيين – إرم نيوز‬‎

ضابط في الـ ”CIA“ يكشف عن متورّطين باغتيال علماء نوويين إيرانيين

ضابط في الـ ”CIA“ يكشف عن متورّطين باغتيال علماء نوويين إيرانيين

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف ضابط في جهاز المخابرات الأمريكية، عن قيام المخابرات الإسرائيلية ”الموساد“ والاستخبارات الأمريكية CIA بالتنسيق مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة بالمساعدة في اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين بين عامي 2010 و2012.

وقال الضابط الأمريكي السابق فيليب جيرالدي، في تصريحات صحفية، ”إن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ساعدت جهازي المخابرات الإسرائيلي والأمريكي في اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين بينهم العالم النووي البارز مجيد شهرياري“.

وتم اغتيال العالم مجيد شهرياري بواسطة قنبلة لاصقة في 29 نوفمبر 2010، وسط العاصمة طهران، وقامت السلطات الإيرانية باتهام الموساد بعملية اغتياله.

ووصف فيليب جيرالدي اغتيال مجيد شهرياري بالعمل المشين من قبل الموساد“، معتبراً أن اغتياله كان لضرب برنامج إيران النووي، مبيناً ”أن شهرياري كان يعد من بين العلماء  الأربعة الذين تم اغتيالهم في عامي 2010 و 2012“.

وأوضح أن الاغتيالات التي نفذت ضد العلماء النوويين الإيرانيين استندت على فريضة أن إيران لديها برنامج للأسلحة النووية التي يمكن أن يتعطل عن طريق اغتيال العلماء والفنيين العاملين.

وتعد منظمة خلق المعارضة أكبر وأهم فصيل عسكري معارض للنظام الإيراني حيث تعتبرها طهران منظمة إرهابية وتتهمها باغتيال عدد من المسؤولين بعد انتصار الثورة العام 1979 كما ساهمت  بكشف العديد من الموضوعات المتعلقة بالملف النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com