خلافًا للموقف الأوروبي.. سلوفاكيا تعارض تعليق المفاوضات مع تركيا
خلافًا للموقف الأوروبي.. سلوفاكيا تعارض تعليق المفاوضات مع تركياخلافًا للموقف الأوروبي.. سلوفاكيا تعارض تعليق المفاوضات مع تركيا

خلافًا للموقف الأوروبي.. سلوفاكيا تعارض تعليق المفاوضات مع تركيا

عبّرت سلوفاكيا، التي تترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، عن رفضها تعليق المحادثات الخاصة بضم تركيا إلى الاتحاد، معتبرة أن هذا الأمر ليس مثمراً للاتحاد الأوروبي ولا لتركيا على حد سواء.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السلوفاكية بيتر ستانواتو، إن سلوفاكيا  تتوافق في الرأي مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون توسيع الاتحاد يوهانس هاهن بأن تعليق العلاقات ليس من مصلحة الطرفين.

وأضاف أن سلوفاكيا تنطلق أيضاً في موقفها الحالي من نتائج النقاش، الذي جرى في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بين وزراء خارجية دول الاتحاد، حيث كان واضحاً الموقف  الذي يقول بضرورة المحافظة على إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع تركيا، مشيراً إلى أن دولة واحدة في الاتحاد فقط طالبت بتعليق المحادثات مع تركيا في إشارة إلى النمسا.

وكان البرلمان الأوروبي قد دعا، الأسبوع الماضي، المفوضية الأوروبية إلى تعليق المحادثات الخاصة بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب "الإجراءات غير الديمقراطية وعمليات القمع التي  يقوم به نظام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد الانقلاب العسكري الفاشل في تموز الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com