اصطدام قطارين‎ في إيران يجبر رئيس هيئة السكك الحديدية على الاستقالة – إرم نيوز‬‎

اصطدام قطارين‎ في إيران يجبر رئيس هيئة السكك الحديدية على الاستقالة

اصطدام قطارين‎ في إيران يجبر رئيس هيئة السكك الحديدية على الاستقالة

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن نائب وزير النقل الإيراني، الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية ”محسن بور سيد آقايي“، مساء أمس السبت، استقالته من منصبه، على خلفية مصرع 44 شخصاً إثر اصطدام قطارين في مدينة سمنان شمال شرقي إيران الجمعة الماضي.

وقال سيد آقايي، في مقابلة مع القناة الأولى للتلفزيون الإيراني، إنه ”قدم استقالته لوزير النقل والمواصلات عباس آخوندي بعد حادثة اصطدام قطارين في مدينة سمنان الجمعة“، مشيراً إلى أن ”الوزير آخوندي وافق على استقالته“.

وفي سياق متصل، هدد أعضاء في البرلمان الإيراني،  باستجواب وزير النقل عباس آخوندي خلال الأسبوع الجاري بعد الحادثة، مؤكدين أن ”الوزير مطالب بالاستقالته قبل استجوابه والتصويت على الإطاحة به“.

ووصف النائب ”نادي قاضي بور“، حادثة تصادم قطارين بمدينة سمنان بأنها ”تعد إحدى أسوأ كوارث السكك الحديدية خلال السنوات الأخيرة في إيران“.

وأعلنت اللجنة العليا لحوادث سكك الحديد في تقرير لها، أن سبب وقوع الحادث يعود إلى الأشخاص وليس إلى المنظومة الذكية لإدارة القطارات.

وفي نفس السياق، تعهد رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، بملاحقة المتورطين والمقصرين الذين تسببوا في الحادث، فيما أعلنت السلطات الأمنية، اعتقال ثلاثة مسؤولين واستئناف التحقيق معهم بتهمة التقصير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com