سوريّون يسخرون من تعليق بشار على رحيل كاسترو

سوريّون يسخرون من تعليق بشار على رحيل كاسترو

المصدر: دمشق- إرم نيوز

سخر نشطاء سوريّون على مواقع التواصل الاجتماعي من تعليق الرئيس بشار الأسد على رحيل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو، الذي وصفه فيه بملهم كلّ الشعوب الطامحة للاستقلال.

وكتب أحد النشطاء: ”الأن تأكد لي أن اسم عائلة بشار هو (الجحش) ، هذا الحمار له خمس سنوات يقتل في واحد من أشجع الشعوب الطامحة للتحرر، ويقول كاسترو ملهم الشعوب الطامحة للاستقلال“.

وعلّق مدون آخر بسخرية على برقية الرئيس السوري في تعزية الزعيم الكوبي الراحل قائلا: ”الديكتاتور نعاه الطاغية بشار، نفس المدرسة ونفس المنهج ، قمع وقتل واعتقالات تحية لــ Kim Jong-un“، يقصد ديكتاتور كوريا الشمالية.

وأرسل الرئيس السوري اليوم السبت برقية تعزية للرئيس الكوبي راؤول في وفاة شقيقه الراحل  فيديل كاسترو، معربًا فيها ”باسمه وباسم الشعب في سوريا للرئيس راؤول وللقيادة الكوبية والشعب الكوبي الصديق عن أحر مشاعر التعازي والمواساة متمنيًا للفقيد الرحمة وللقيادة وللشعب الكوبي دوام العز والانتصار“. بحسب بيان صادر عن الرئاسة السورية.

ووصفت البرقية الرئاسية كاسترو بــ“القائد العظيم الذي قاد نضال شعبه وبلاده ضد الإمبريالية والهيمنة لعقود من الزمن بكل كفاءة واقتدار وأصبح صموده أسطوريًا وملهمًا للقادة والشعوب في كل أنحاء العالم“ .

وأشار الرئيس الأسد إلى أن ”كوبا الصديقة تمكنت بقيادته من الصمود في وجه أعتى العقوبات والحملات الظالمة التي شهدها تاريخنا الحديث فأصبحت بذلك منارة لتحرر شعوب دول أمريكا الجنوبية وشعوب العالم أجمع، وأن اسم فيديل كاسترو سيبقى خالدًا في أذهان الأجيال وملهمًا لكل الشعوب الطامحة إلى الاستقلال الحقيقي والتحرر من الاستعمار والهيمنة“.

يشار إلى أن الرئيس كاسترو كانت تربطه علاقات وطيدة مع سوريا خلال حكم الرئيس السوري حافظ الأسد خلال حقبة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com