السياسة لا تفارق ترامب حتى في عيد الشكر
السياسة لا تفارق ترامب حتى في عيد الشكرالسياسة لا تفارق ترامب حتى في عيد الشكر

السياسة لا تفارق ترامب حتى في عيد الشكر

قضى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عطلة عيد الشكر بمنتجعه مارألاجو مع أسرته بنادي الجولف في ولاية فلوريدا، بعد أن أعاد النظر في تعهد قطعه  أثناء حملته الانتخابية بشأن قطاع التصنيع الأمريكي.

ونشر ترامب -المعروف باستخدامه لموقع التواصل الاجتماعي تويتر في الجدل السياسي- تغريدة حول شركة لصناعة أجهزة التكييف بولاية إنديانا كان وصفها خلال حملته الانتخابية بأنها رمز للصفقات التجارية غير المرغوب فيها بالنسبة للعمال الأمريكيين.

وقال ترامب -الذي لم يظهر في مناسبة عامة منذ أن وصل إلى فلوريدا يوم الثلاثاء- إنه "يعمل جاهدا حتى خلال عطلة عيد الشكر لمحاولة إقناع شركة كاريير إيه. سي بالبقاء في الولايات المتحدة". وأضاف "نحرز تقدما. سنعرف قريبا".

وردت شركة كاريير التابعة ليونايتد تكنولوجيز كورب عبر تويتر قائلة إنها تجري "مناقشات مع الإدارة القادمة ولكن ليس لديها ما تعلنه في الوقت الحالي". ولم يكن لدى متحدث باسم الشركة تعليق إضافي.

وفي وقت سابق من العام قالت الشركة إنها ستنقل 1400 وظيفة من ولاية إنديانا إلى المكسيك وأعطت جدولا زمنيا مدته ثلاث سنوات لهذه العملية.

وانتقد مايك بينس حاكم الولاية -الذي اختاره ترامب لاحقا نائبا له- قرار الشركة وأبدى اعتراضه الشديد عليه خلال الحملة الانتخابية.

ويجري ترامب الذي سيتولى منصبه في العشرين من يناير كانون الثاني مقابلات مع مرشحين لحكومته والمناصب الكبرى الأخرى بالبيت الأبيض. وعقد ترامب ونائبه أكثر من 60 اجتماعا منذ فوزه في الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com