بالفيديو.. الزعيم الكردي صالح مسلم يحاضر بجامعة كامبريدج رغم المطاردة التركية
بالفيديو.. الزعيم الكردي صالح مسلم يحاضر بجامعة كامبريدج رغم المطاردة التركيةبالفيديو.. الزعيم الكردي صالح مسلم يحاضر بجامعة كامبريدج رغم المطاردة التركية

بالفيديو.. الزعيم الكردي صالح مسلم يحاضر بجامعة كامبريدج رغم المطاردة التركية

ألقى الزعيم الانفصالي الكردي، الذي تطارده تركيا بتهمة الإرهاب، خطاباً للطلاب في جامعة كامبردج البريطانية العريقة.

وأصدرت تركيا، مذكرة لاعتقال "صالح مسلم"، الزعيم الكردي المؤسس لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD)، بتهمة ارتباطه بتفجير في أنقرة العام الماضي.

وظهر مسلم في مقطع فيديو الأربعاء، وهو يتحدث إلى الطلاب في جمعية الأكراد بجامعة كامبريدج.

وقال شاد هوشيار رئيس الجمعية "تحدث صالح مسلم في كامبريدج بينما صدرت مذكرة اعتقاله في نفس اليوم، وحتى الآن لم تتصل بنا السلطات، وخطابه متاح على "فيسبوك" ويمكن للجميع الاستماع إليه، ومع ذلك، ينبغي توضيح أنه في حين أن أنقرة قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق السيد مسلم، إلا أنهم لم يطلبوا من الحكومة البريطانية ترحيله إلى تركيا للمحاكمة".

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره الحكومة البريطانية "منظمة إرهابية محظورة".

ومع ذلك، ظهرت التوترات بين الغرب وتركيا حول معاملة أنقرة للأكراد، عندما حققت تلك الأقلية العرقية نجاحاً عسكرياً ضخماً ضد تنظيم داعش المتشدد.

وقال متحدث باسم جامعة كامبردج "إن الجامعة وكلياتها لديها إجراءات صارمة، تضمن استيفاء جميع المتطلبات القانونية لأي متحدث خارجي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com