وسط مخاوف من التلاعب بنتائج الانتخابات.. مطالب بإعادة فرز أصوات 3 ولايات أمريكية – إرم نيوز‬‎

وسط مخاوف من التلاعب بنتائج الانتخابات.. مطالب بإعادة فرز أصوات 3 ولايات أمريكية

وسط مخاوف من التلاعب بنتائج الانتخابات.. مطالب بإعادة فرز أصوات 3 ولايات أمريكية

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

طالبت مرشحة الرئاسة الأمريكية عن حزب الخضر، جيل ستين، أمس الأربعاء، بإعادة فرز الأصوات في ثلاث ولايات أمريكية، وسط مخاوف تتعلق بانتخاب دونالد ترامب.

وقالت ستين، في تصريح صحافي: ”بعد سباق انتخابي أثار الانقسام والألم قام فيه عملاء أجانب باختراق قواعد بيانات الحزب وخوادم بريد إلكتروني خاصة وقواعد بيانات الناخبين في ولايات معينة، يتشكك العديد من الأمريكيين في مدى مصداقية نتائج انتخاباتنا“.

وأضافت ”هذا سبب يدل على أن النتائج غير المتوقعة للانتخابات وما يتردد عن حدوث أمور غريبة، بحاجة إلى تحقيق قبل اعتماد انتخابات الرئاسة لعام 2016. نحن نستحق انتخابات نثق بها“.

وكانت مجلة ”نيويورك ماجازين“ ذكرت في وقت سابق، أن مجموعة من علماء الكمبيوتر ومحامي الانتخابات، يطالبون بإعادة الفرز في ثلاث ولايات فاز فيها ترامب، مما يشير إلى مخاوف بإمكانية حدوث تلاعب وقرصنة. ولم تتضح التفاصيل حول ما استندت إليه تلك المجموعة في مخاوفها.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الأمريكيين، إلى ”التكاتف والتلاحم“ وذلك بعد موسم انتخابي أثار الانقسام.

وقال ترامب في رسالة مصورة، أمس الأربعاء: ”أصلي في عيد الشكر هذا من أجل أن نبدأ في معالجة انقساماتنا والمضي قدما نحو بلد واحد يعززه الهدف المشترك وبعزم مشترك جدا جدا“.

ودعا ترامب المواطنين الأمريكيين إلى ”التكاتف، وتغيير حقيقي في واشنطن، وتحسين المدن الأمريكية، وتعزيز الاقتصاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com