المغرب يوقع عقدًا بـ16.3 مليون دولار مع أمريكا لتحديث أسطوله من مقاتلات "إف 16"
المغرب يوقع عقدًا بـ16.3 مليون دولار مع أمريكا لتحديث أسطوله من مقاتلات "إف 16"المغرب يوقع عقدًا بـ16.3 مليون دولار مع أمريكا لتحديث أسطوله من مقاتلات "إف 16"

المغرب يوقع عقدًا بـ16.3 مليون دولار مع أمريكا لتحديث أسطوله من مقاتلات "إف 16"

وقعت كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية صفقة تسلح جديدة، تصل قيمتها إلى 16.3 مليون دولار، بهدف تحديث وتطوير أسطول المملكة  من طائرات "إف 16" المقاتلة.

وكشف بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن المغرب وقع معها عقدًا سيتم بموجبه تطوير مقاتلات "إف 16" التي تمتلكها المغرب، وسيتولى عملاق صناعة الطيران الأمريكية، لوكهيلد مارتان، تنفيذ الاتفاقية.

وقال البيان  إن "عقد التطوير الذي سينفذه عملاق صناعة الطيران الأمريكية، سينتهي بحلول 9 يونيو/حزيران من العام 2019 مع اكتمال عمليات تطوير طائرات المغرب من نوع إف 16".

وأشار إلى "أن هذه الصفقة تأتي ضمن صفقة أوسع شملت ثلاث دول هي سنغافورة وتايوان إلى جانب المغرب، بقيمة إجمالية بلغت 55 مليون دولار أمريكي، بهدف تطوير ودعم وتحسين أسطول مقاتلات إف 16".

ولم يشر موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أية تفاصيل أخرى بخصوص الصفقة ونوعية عمليات التطوير، ولا عدد الطائرات التي ستخضع للتحديث.

وأبرم المغرب عام 2007 صفقة لشراء طائرات "إف-16 فايتنغ فالكون " أمريكية مطورة لتجديد أسطوله الحربي، تم استلامها عام 2014 ووصل عددها إلى 24 وفق بعض التقارير.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com