محكمة تركية تقر بتوجيه تهمة الإرهاب ضد الكاتبة ”أسلي أردوغان“

محكمة تركية تقر بتوجيه تهمة الإرهاب ضد الكاتبة ”أسلي أردوغان“

المصدر: اسطنبول- إرم نيوز

وافقت محكمة تركية في اسطنبول اليوم الأربعاء على قبول التهمة التي وجهها الادعاء العام ضد الكاتبة أسلي أردوغان بالعضوية في منظمة إرهابية. وهي لا تزال قيد الاعتقال بسبب هذه التهمة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء دوغان.

وذكرت صحيفة جمهوريت التركية اليومية اليوم الأربعاء، أن جلسة محاكمة أسلي أردوغان، ستبدأ يوم 29 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

وكانت تقارير إعلامية، أفادت اليوم الأربعاء، أن السلطات التركية  أفرجت عن الكاتبة أسلي أردوغان  بعد أكثر من 3 أشهر في السجن، بتهمة الإرهاب على خلفية العمل مع صحيفة كردية.

وذكرت صحيفة ”جمهوريت“ التركية اليومية ”أن أردوغان، التي اعتقلت في وقت سابق من العام الجاري لعملها مع صحيفة كردية، لا تزال تواجه اتهامات بالإرهاب“.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، قبل أسبوعين بأن أحد ممثلي الادعاء طالب بفرض عقوبة السجن مدى الحياة بحق الكاتبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان أسلي أردوغان البالغة من العمر (49) عامًا.

وعملت أردوغان، التي اشتكت من مخاوف صحية وهي وراء القضبان، مع صحيفة ”أوزغور غونديم“، اليومية الكردية التي أغلقتها الحكومة في آب/ أغسطس الماضي لصلاتها المزعومة بحزب العمال الكردستاني المسلح .

وأغلقت تركيا أكثر من 150 من وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة بعد محاولة انقلاب فاشلة في تموز/يوليو الماضي. وكان بعضها مرتبطا بحركة رجل الدين فتح الله غولن ، الذي وجه إليه مسؤولية محاولة الانقلاب، إضافة إلى اعتقال أكثر من 100 صحفي، وزجهم في السجون لغاية اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com