محاولة أخيرة أمام الديمقراطيين لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض – إرم نيوز‬‎

محاولة أخيرة أمام الديمقراطيين لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض

محاولة أخيرة أمام الديمقراطيين لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

يبدو أن الديمقراطيين في الولايات المتحدة، قرروا عدم رفع شعار الاستسلام ومواصلة حملتهم لمنع الرئيس المنتخب دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض، مستندين إلى ثغرة دستورية تشكل أملهم الأخير.

وتتمثل هذه الثغرة بضرورة حصول ترامب على موافقة ما يسمى بـ ”المجمع الانتخابي“ الذي يجتمع في الـ 19 من ديسمبر المقبل للتصويت للرئيس الجديد، والذي يضم 538 عضوا منتخبين من قبل الشعب في كل ولاية لتمثيلهم في مجلس الشيوخ  الأميركي.

وقال مايكل باكا، العضو في المجمٌع عن ولاية كولورادو، إنه يحاول إقناع الأعضاء الآخرين بعدم التصويت لترامب في الاجتماع المقبل على أساس أن الرئيس الجديد ”لا يتمتع بأية مبادئ أو قيم أو شرف أو شجاعة“.

وبحسب الصحف، فإن عددا من أعضاء المجمع تلقوا الاف الاتصالات الهاتفية في الفترة الأخيرة تحاول إقناعهم بعدم التصويت لترامب، الذي سيتولى منصبه رسميا في يناير المقبل.

وأشارت الصحف الأمريكية، إلى انه بإمكان المجمع الانتخابي تعطيل تولي ترامب الرئاسة في حال عارضت رغبة الناخبين الأميركيين وصوتت ضده، مضيفة بأن ترامب يحتاج إلى 270 صوتا لتولي الرئاسة، وأنه من غير المرجح أن يتم إقناع 37 عضوا بتغيير أصواتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com