واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة ”الإرهاب الدولي“‎ – إرم نيوز‬‎

واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة ”الإرهاب الدولي“‎

واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة ”الإرهاب الدولي“‎

المصدر: واشنطن ـ إرم نيوز

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، 3 من قيادات داعش في قائمة ”الإرهاب الدولي“.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، اطلعت عليه الأناضول، فإن القادة الثلاثة هم ”عبدالله أحمد المشهداني، باسل حسن، وعبدالإله حميش“.

وذكر البيان، أن ”المشهداني وهو قيادي، عراقي الجنسية، في تنظيم (داعش)، مسؤول عن استقبال المقاتلين الأجانب، وتنظيم إقامتهم ونقل الانتحاريين إلى مواقع عملياتهم“.

و“المشهداني“، وفق الخارجية الأمريكية، ”مستشار لإبراهيم عواد إبراهيم البدري، المعروف باسم (أبو بكر البغدادي)، زعيم التنظيم“.

أما ”باسل حسن، فهو أحد مخططي (داعش) للعمليات الخارجية“، وبحسب البيان ”فهو متهم بمحاولة اغتيال الصحفي الدنماركي لارس هاغارد، 70 عاماً، والذي قام بإنتاج فيلم ”مسيء للإسلام“.

وبحسب الوزارة، فإن ”باسل قد يكون انضم إلى (داعش) في سوريا“. بينما وصفت الخارجية الأمريكية عبدالإله حميش، المعروف باسم ”أبو سليمان الفرنسي“، بأنه ”قيادي كبير“ في صفوف المقاتلين الأجانب، وضالع في العمليات الخارجية للتنظيم.

وتنسب الوزارة، لحميش، ”تأسيس كتيبة (طارق بن زياد) العام 2015 والمكونة من خلية للمقاتلين الأوروبيين، قامت بتنفيذ هجمات لصالح (داعش) في العراق وسوريا وخارجهما، ووصل تعداد أفرادها إلى 300 مقاتل“.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أن ”حميش قد يكون متورطاً في تخطيط هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وكذلك هجمات بروكسل مارس/ آذار 2016“.

ويحظر القانون الأمريكي، على مواطنيه، التواصل أو تقديم الدعم والمساندة، لأي من المدرجين في قائمة التصنيف ”الخاص للإرهاب الدولي“، بالإضافة إلى حجب ممتلكات المصنفين الواقعة ضمن رقعة صلاحيات وممتلكات الولايات المتحدة.

وتستخدم واشنطن القائمة ضد الأشخاص والمجموعات والمؤسسات، الذين ”يشكلون خطراً على الولايات المتحدة وأمنها أو اقتصادها أو مصالحها الخارجية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com