القيادي الكردي صالح مسلم: قرار  تركيا باعتقالي "فرمان سلطاني"
القيادي الكردي صالح مسلم: قرار تركيا باعتقالي "فرمان سلطاني"القيادي الكردي صالح مسلم: قرار تركيا باعتقالي "فرمان سلطاني"

القيادي الكردي صالح مسلم: قرار تركيا باعتقالي "فرمان سلطاني"

أصدرت السلطات التركية أمر اعتقال بحق زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، اليوم الثلاثاء، على خلفية تفجير وقع في فبراير/ شباط الماضي، استهدف حافلة عسكرية في أنقرة.

ووصف مسلم مذكرات الاعتقال التي أصدرتها محكمة تركية بحقه و47 آخرين بأنه "فرمان سلطاني".

وقال مسلم في تصريحات صحفية: "إن هذا فرمان سلطاني ، نحن الكل يعرف أن ليس لدينا أية علاقة بأي عمل خارج سوريا"، مضيفاً: "نحن نحارب وما زلنا نحارب المرتزقة التي أدخلتها السلطات التركية من داعش والنصرة إلى سوريا".

وأكد أن هذا القرار يفتقد لكل المصداقية ، قائلاً: "لا أعتقد أن هذا القرار سيؤثر على السفر أو عملي السياسي، الكل يعرف أنه قرار سياسي من قبل السلطات التركية".

وأصدرت السلطات التركية أمرًا باعتقال صالح مسلم، الرئيس المشارك للحزب، إضافة إلى 47 شخصًا آخرين فيما يتصل بهجوم أنقرة.

ويرتبط حزب الاتحاد الديمقراطي بوحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تدعمها الولايات المتحدة في حربها على تنظيم داعش في سوريا.

وأعرب تركيا عضو حلف شمال الأطلسي، عن غضبها من هذا الدعم. وهي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية السورية امتدادًا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يقود تمرّدًا مسلحًا منذ 30 عامًا جنوب شرق تركيا، الذي يغلب على سكّانه الأكراد.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com