مسعود بارزاني يطالب بتعيين بديل عنه لرئاسة إقليم كردستان

مسعود بارزاني يطالب بتعيين بديل عنه لرئاسة إقليم كردستان
President of Iraqi Kurdistan autonomous region, Massud Barzani answers AFP's journalists' questions during an interview on October 12, 2013 in the northern Kurdish city of Arbil. Iraqi Kurdistan is prepared to strike militants anywhere, including Syria and Iraq, but must avoid being drawn into Syria's civil war, Barzani told AFP. AFP PHOTO SAFIN HAMED (Photo credit should read SAFIN HAMED/AFP/Getty Images)

المصدر: جبار الربيعي - إرم نيوز

طالب زعيم إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، بتعيين شخص بديل عنه لرئاسة إقليم كردستان لحين بدء موعد الانتخابات القادمة.

وذكر بارزاني في بيان له: ”اتصل بي عدد من السياسيين والأكاديميين في الأيام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الأزمات التي يمر بها إقليم كردستان هو لدي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل“.

وأضاف: ”أنا كأي مواطن كردستاني، أتمنى أن تحل جميل هذه الأزمات والمشاكل وبشكل نهائي، ولكن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام، مثل هجمات داعش، وانخفاض أسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين، وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في إقليم كردستان“.

وأشار بارزاني ”إذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كردستان عندي، كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للاجتماع، إلا أنهم لم يحضروا تحت أعذار متنوعة، وطالبت أيضا بأن تجتمع الأحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الأزمات، إلا أنهم لم يجتمعوا أيضا“.

وأوضح ”أن حل هذه الأزمات يكمن في الحوار بين الأحزاب، وأن يتم انتخاب جديد للبرلمان لكي يعود لمزاولة أعماله ثانية، وأن تتفق الأحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة إقليم كردستان لحين بدء موعد الانتخابات القادمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com