هجمات فرنسا.. باريس تمنع إطلاق اسم ”مراح“ على طفل عربي وتحقق وراء دوافع اختياره

هجمات فرنسا.. باريس تمنع إطلاق اسم ”مراح“ على طفل عربي وتحقق وراء دوافع اختياره

المصدر: باريس - إرم نيوز

في حادثة غريبة من نوعها، ومن أجل الذكرى غير المحببة منعت السلطات الفرنسية أسرة من إطلاق اسم ”محمد مراح“ على طفلها الجديد، فاسم ”مراح“ ارتبط لدى الفرنسيين باعتداءات تولوز ومونتوبان التي وقعت في عام 2012، والتي راح ضحيتها سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال.

ولم يتوقف الأمر على منع السلطات لأسرة الطفل من إطلاق اسم ”محمد مراح“ بل سيتم التحقيق مع العائلة لمعرفة الدوافع وراء اختيار التسمية.

وصرح جان ميشال بريتر، المدعي العام في نيس: ”الجميع يعلمون أن محمد مراح هو اسم الشخص الذي وراء الأعمال الإرهابية في عام 2012 في تولوز ومونتوبان“.

وقد شدد المدعي العام على أن ”ما يهم أولا هو مصلحة الطفل، فالوضع لم يعد كما كان في السابق، إذ لم يكن يمكن منع أسماء، إلا إذا كان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالجمهورية الفرنسية“.

وقد ولد الطفل في نوفمبر الجاري، وكان من المفترض أن يسمى بهذا الاسم بعد أن اختارته عائلته، لكن النظام وكالعادة يتطلب تسجيل الاسم رسميا، وهو ما اعترضت عليه سلطة بلدية مدينة نيس الفرنسية.

ولا قيود على التسمية في فرنسا في العادة، لكن من حق المسجلين أن يعترضوا إذا ما رأوا في اسم الطفل ما يحيل إلى الإساءة له أو يعرضه للسخرية في المستقبل، أو يسبب مشاكل دائمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com