أوباما: لا تتسرعوا في الحكم على ترامب
أوباما: لا تتسرعوا في الحكم على ترامبأوباما: لا تتسرعوا في الحكم على ترامب

أوباما: لا تتسرعوا في الحكم على ترامب

طالب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، قادة العالم في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في ليما، بعدم التسرع في الحكم على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مؤكدا بألا عليهم أن يفترضوا الأسوأ حيال الإدارة القادمة لترامب.

وأمام حوالي 1000 شاب جاء خطاب أوباما، آخر خطاب له أمام جمهور خارج الولايات المتحدة، في ظل حالة من الغموض بشأن وعد ترامب بسياسات اقتصادية حمائية، وهو الموضوع الذي هيمن على القمة التي تشهد مشاركة قادة 21 دولة أعضاء في (ابيك) .

وقال أوباما "لا تفترضوا فقط الأسوأ، انتظروا حتى تتسلم الادارة مهامها، انها فعليا تقوم بترتيب سياساتها، ثم بعد ذلك يمكن أن تصدروا احكامكم".

وتابع "أعطوا هذا الرئيس المنتخب الجديد فرصة ... وكما قلت دائما، هناك فرق بين كيفية قيادة الحملة الانتخابية وبين طريقة الادارة".

وأشار أوباما إلى أنه لا يتوقع حدوث تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه أمريكا اللاتينية.

وعقد أوباما اجتماعا ثنائيا مع نظيره الصيني شي جين بينج في وقت لاحق من يوم السبت، فيما قال مسؤولون إن هناك إمكانية أيضا لعقد اجتماع غير رسمي بين أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رغم أن الزعيمين من غير المقرر أن يجتمعا رسميا.

وقال شي قبل الاجتماع مع أوباما بأنه "لحظة مفصلية" في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

وتابع الزعيم الصيني "آمل أن يعمل الجانبان معا في التركيز على التعاون، وإدارة خلافاتنا، والتأكد من وجود انتقال سلس في العلاقة، وأنها سوف تستمر في النمو في المستقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com