هل تتراجع إيران عن سجن المدانين بالهجوم على السفارة السعوديّة؟

هل تتراجع إيران عن سجن المدانين بالهجوم على السفارة السعوديّة؟

المصدر: طهران – إرم نيوز

قال محام إيراني عن  ستة مدانيين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران مطلع يناير الماضي، اليوم السبت، إن السلطات القضائية ستعيد النظر بالحكم الصادر بحق موكليه الست بعد تقديمه اعتراضاً على الحكم الصادر ضدهم بالسجن 6 أشهر.

وأكد المحامي ”محمد نريماني“ لوكالة أنباء ”إيسنا“، أنه ”قدم اعتراضاً على الحكم الصادر بحق ستة من موكليه بعد إدانتهم بالتورط بمهاجمة السفارة السعودية في طهران“، مضيفاً أن ”الاعتراض الذي قدمه يتعلق بإدانة محكمة طهران موكليه بإحراق مبنى السفارة“.

وأوضح المحامي الإيراني ”أن الحكم الذي صدر في حق بعض المتهمين يتعلق بقضية الإخلال بالنظام العام ولهذا تم الحكم عليه بالسجن“.

وفي 4 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قضت محكمة إيرانية ضد بعض المتهمين بإحراق السفارة السعودية دينوا بالسجن 6 أشهر وآخرون 3 أشهر وبرئ البعض.

وقررت المملكة العربية السعودية في يناير/كانون الثاني الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، بسبب إحراقها بعثاتها الدبلوماسية عقب إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي المدان بالإرهاب نمر باقر النمر.

وكان القضاء أعلن أن 48 شخصا سيحاكمون من أصل 120 اعتقلوا في حينها، ولم يتم إعطاء أي معلومات حتى الآن عن المتهمين الـ 27 الآخرين.

وأعلنت إيران في 20 كانون الثاني/يناير الماضي اعتقال العقل المدرب للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد ”حسن كرد ميهن“ خارج إيران.

وطالب الرئيس الإيراني حسن روحاني بتحقيق عاجل وشفاف في الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية مؤكداً أنه ينبغي تقديم الجناة للعدالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com