من هو مايكل فلين مستشار الأمن القومي الأمريكي القادم؟‎

من هو مايكل فلين مستشار الأمن القومي الأمريكي القادم؟‎
U.S. Republican presidential nominee Donald Trump appears at a campaign roundtable event in Manchester, New Hampshire, U.S., October 28, 2016. REUTERS/Carlo Allegri/File Photo

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

في شهر شباط /فبراير الماضي، كتب مستشار السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي المحتمل  في ذلك الوقت في تغريدة على رابط فيديو يقول إن ”الخوف من المسلمين منطقي“، والآن بعد أن أصبح الاحتمال حقيقة وقع اختيار دونالد ترامب الشخصية المثيرة للجدل لتولي منصب مستشار الأمن القومي.

المستشار الجديد هو الجنرال المتقاعد مايكل فلين، صاحب 57 عامًا، الذي يصف الإسلام بأنه ”أيديولوجية تقوم على أساس دين“، وفقًا لما أوردته ”ذي نيويورك مجازين“.

يدخل فلين العمل السياسي، وفى جعبته خبرات عسكرية جمعها على مدى ثلاثين عامًا، حيث عمل مديرا لوكالة مخابرات الدفاع فى الفترة من عام 2012 إلى أن تم إبعاده فى عام 2014، وعمل فى العراق وأفغانستان، كما حصل على وسام النجمة البرونزية، الذى يمنح لأفراد القوات المسلحة عن خدماتهم البطولية.

يعد فلين ، المولود فى رود ايلاند، واحدًا من تسعة أخوة، من بينهم شقيقه شارلي، وهو مسؤول كبير فى الجيش الامريكي. وتماماً مثل ترامب، يؤيد فلين نزع فتيل التوتر مع روسيا ، وظهر عدة مرات على شاشة قناة روسيا اليوم، وجلس إلى جوار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى فعالية نظمتها القناة فى موسكو العام الماضي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز، فإن مؤسسة “ فلين انتل جروب“ للاستشارات لها علاقات بالعديد من الدول فى منطقة الشرق الأوسط ، إلى جانب جماعات ضغط تعمل لحساب الحكومة التركية.

ولا يشترط موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين فلين في منصب مستشار الأمن القومي وقدم فلين النصائح لدونالد ترامب خلال حملته لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفى رسالة إليكترونية مخترقة، وصف وزير الخارجية الأمريكية الأسبق كولن باول، فلين بأنه ديمقراطي عتيد ”يميني غريب الأطوار“.

وأعرب ادم شيف ،عضو ديمقراطي بارز فى لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، فى تغريدة أمس الجمعة عن قلقه العميق إزاء“ اختيار الجنرال فلين كمستشار محتمل للأمن القومي“ وقال:“ أشعر بالقلق إزاء وجود رئيس متهور ومستشار سريع الاستثارة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة