كيف ينظر الجيش الأمريكي للرئيس ترامب؟

كيف ينظر الجيش الأمريكي للرئيس ترامب؟

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أظهر استطلاع للرأي، أن غالبية الجنود الأمريكيين، يستبشرون خيراً من تقلد الرئيس المنتخب دونالد ترامب، إلا أنهم ”قلقون من امكانية إصداره لأوامر تخالف القوانين والأعراف العسكرية“.

جاء ذلك في استطلاع مشترك لصحيفة ”ملتري تايمز“ و“معهد استطلاعات عوائل الجيش والمقاتلين القدامي“ والذي استبين آراء 2790 عسكرياً.

وصوت 51% من المستطلعة آراؤهم لصالح ترامب، وأعربوا عن ”تفاؤلهم بانتخابه، وتوقعوا أن يقوى الجيش ويتحسن أداؤه في عهده“.

وأشار الاستبيان الذي استمر للفترة من 10-14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أن أكثر من 56% من المشاركين، يعتقدون أن ”ترامب سيكون قادراً على العمل مع الكونغرس على تحسين رواتبهم ومنافعهم“.

واتفق 54% من المستطلعة آراؤهم، على أن الرئيس المقبل قادر على التعامل مع تهديدات تنظيم داعشالإرهابي في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة ”ملتري تايمز“ الأمريكية.

بينما قال 27% من المشاركين بشكل عام، أن تسلّم ترامب القيادة العامة للقوات المسلحة، ”سيؤثر سلباً على وظائفهم أو مهامهم العسكرية“.

بينما كشف الاستطلاع أن 39 من ضباط الجيش كانت لديهم المخاوف ذاتها، فيما أعربت 55% من النساء عن قلقهن من تأثر مواقعهن في ظل الرئيس الجديد.

كما أعرب 54% من الذين صوتوا لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بأنهم قد يتركون الخدمة إذا ما أصبح ترامب قائد عاماً للجيش.

بينما أفاد 28% فقط، أنه قد يوفق في إنهاء الحرب في أفغانستان، وهو أمر لم يوافقهم فيه 34% من زملائهم، بحسب الصحيفة التي تعنى بالشؤون العسكرية.

وأعلن 80% من المشاركين في الاستبيان الذي تم عبر الانترنت، أنهم شاركوا في الانتخابات، بينما لم يستطيع 12% لأسباب مختلفة، فيما قال 8% تقريباً أن رفضوا المشاركة أساساً.

وبلغت نسبة المشاركين في الاستطلاع من الذكور 86%، ومن النساء 14% من النساء، فيما عرّف 71% منهم عرقهم بكونهم من البيض، فيما بلغت نسبة اللاتينيين 14%، في مقابل 10% من السود و4% من الآسيويين و9% من أعراق أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com