لافروف يقول إن وصية أوباما لترامب بالتصدي لروسيا لا تصب في مصلحة أمريكا 
لافروف يقول إن وصية أوباما لترامب بالتصدي لروسيا لا تصب في مصلحة أمريكا لافروف يقول إن وصية أوباما لترامب بالتصدي لروسيا لا تصب في مصلحة أمريكا 

لافروف يقول إن وصية أوباما لترامب بالتصدي لروسيا لا تصب في مصلحة أمريكا 

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن دعوات الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها للرئيس المنتخب دونالد ترامب بأن يواصل سياستها المعادية لروسيا تتعارض مع مصالح الشعب الأمريكي.

وتعليقا على دعوة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما للرئيس المنتخب، بأن يتصدى لموسكو عندما تنتهك المعايير الدولية، قال لافروف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب ناقشا بالفعل الوضع الحالي في العلاقات الثنائية التي وصلت إلى "ادني مستوياتها".

وأضاف لافروف في تصريحات لقناة روسيا 24 التليفزيونية: " إذا كان أوباما يريد استمرار التوترات، فأنني متأكد أن هذا لن يفيد الشعب الأمريكي وحل المشاكل الدولية".

وتابع وزيرالخارجية الروسي، إن هذا يتعارض مع تصريحات سابقة لأوباما أكد فيها على ضرورة التعاون مع موسكو لحل المشاكل الرئيسة بما في ذلك الصراع في سورية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة بعد يوم العشرين من كانون ثان/يناير المقبل ،وهو موعد تسلم الرئيس المنتخب مقاليد السلطة، قال لافروف إن الكرة في ملعب ترامب.

وكان أوباما حذّر أمس الخميس بعد محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين ترامب، من التخلي عن مبادئ ضرورية مقابل توطيد العلاقة مع روسيا.

وقال أوباما، إنه يأمل في ألا يتخذ الرئيس الأمريكي الجديد وجهة نظر السياسة الواقعية ويقول: "لنعقد الصفقات مع روسيا حتى وإن أضرت بالبعض أو انتهكت الأعراف الدولية أو حقوق الدول الأصغر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com