روسيا تأمل في نهج جديد لأمريكا بقيادة ترامب حيال سوريا‎

روسيا تأمل في نهج جديد لأمريكا بقيادة ترامب حيال سوريا‎

المصدر: وكالات – إرم نيوز

قال نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، إن روسيا تأمل في أن تتبنى إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، نهجا جديدا بشأن إيجاد حل للأزمة السورية، وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية.

جاء ذلك في ندوة عقدت في موسكو، أمس الخميس، حول الوضع في الشرق الأوسط.

وقال بوغدانوف -وهو المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الشرق الأوسط- إن بلاده تواصلت مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن الوضع في سوريا.

وأوضح ”نجري اتصالات مع أشخاص في واشنطن، من الممكن أن يساعدوا الرئيس الجديد، ونأمل أن تتحرك الإدارة المنتهية ولايتها، والإدارة الجديدة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأزمة السورية لا يمكن حلها دون روسيا، نحن منفتحون على حوار مفتوح“.

والاثنين الماضي، هاتف بوتين، لأول مرة، دونالد ترامب، وهنأه على فوزه في الانتخابات الأمريكية.

وقال بيان صادر عن الكرملين آنذاك، إن ”بوتين أعرب عن استعداد روسيا لإجراء حوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة على أساس مبادئ المساواة، والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض“.

وأشار البيان إلى أن ”بوتين وترامب أشارا إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية في مستوى غير كافِ أبداً، وأكدا ضرورة العمل المشترك من أجل تطبيعها، والعودة إلى التعاون المشترك البناء“.

وفاز الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، حسب نتائج الانتخابات التي جرت في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com