المفوضية الأوروبية تستقبل نائبًا عن ”الشعوب الديمقراطي“ مطلوبًا للقضاء التركي – إرم نيوز‬‎

المفوضية الأوروبية تستقبل نائبًا عن ”الشعوب الديمقراطي“ مطلوبًا للقضاء التركي

المفوضية الأوروبية تستقبل نائبًا عن ”الشعوب الديمقراطي“ مطلوبًا للقضاء التركي

المصدر: بروكسل- إرم نيوز

استضافت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، ”فيصل صاري يلدز“ النائب عن حزب ”الشعوب الديمقراطي“ التركي المعارض، الصادر بحقه أمر قضائي بالتوقيف إثر تغيبه عن الإدلاء بإفادته أمام المحكمة، عقب اتهام السلطات له بنقل السلاح لحزب العمال الكردستاني.

والتقى النائب الفار صاري يلدز، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات توسيع العضوية بالاتحاد الأوروبي يوهانس هان، يصحبه ممثل حزب الشعوب الديمقراطي في أوروبا ”أيوب دورو“ المطلوب على اللائحة الحمراء في تركيا، التي تضم الكثير من خصوم أردوغان.

وبحسب وكالة الأناضول ”جرى اللقاء بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام، في حين لم يصدر أي بيان عن المفوضية حول ما دار في اللقاء، حيث بقيت أسماء ممثلي حزب الشعوب الذين التقى بهم ”هان“ غير معلنة حتى إجراء اللقاء“.

وقالت الوكالة إن يوهانس هان، ”طلب إجراء لقاء مع المسؤولين الأتراك بخصوص مستقبل المفاوضات لعضوية تركيا في الاتحاد، إلا أنه لاقى معارضة من وزراء خارجية دول الاتحاد“.

يذكر أن القضاء التركي، أصدر في الرابع والخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قرارات بحبس 10 نواب من حزب ”الشعوب الديمقراطي“ بينهم صلاح الدين ديميرطاش، وفيغان يوكسك داغ، على ذمة التحقيق، فيما قرر إطلاق سراح 3 آخرين – بعد توقيفهم – مع وضعهم تحت المراقبة، ولا يزال اثنان فارّين.

ويواجه المعتقلون تهمًا عدة تشمل ”الترويج لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة كمنظمة إرهابية، والإشادة بالجريمة والمجرمين، وتحريض الشعب على الكراهية والعداوة، والانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة، ومحاولة زعزعة وحدة الدولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com