وثيقة مُسرَّبة.. بريطانيا ليست لديها خطة شاملة للخروج من الاتحاد الأوروبي
وثيقة مُسرَّبة.. بريطانيا ليست لديها خطة شاملة للخروج من الاتحاد الأوروبيوثيقة مُسرَّبة.. بريطانيا ليست لديها خطة شاملة للخروج من الاتحاد الأوروبي

وثيقة مُسرَّبة.. بريطانيا ليست لديها خطة شاملة للخروج من الاتحاد الأوروبي

أظهرت وثيقة سربتها الصحافة البريطانية، أن المملكة المتحدة ليست لديها خطة شاملة للخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وجاء في الوثيقة التي نشرتها صحيفة التايمز، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المتحدة ليست لديها خطة شاملة للانسحاب من الاتحاد، وأن الحكومة بحاجة لـ 6 أشهر على الأقل للاتفاق على استراتيجية انسحاب بسبب خلافات داخلية.

وأضافت الوثيقة المسربة، أن الدوائر الحكومية تعمل على تطوير مشاريعها وأن عدد المشاريع التي أنجزت بلغ 500 مشروع مرتبط بالخروج من الاتحاد، مشيرة أن إتمام العمل قد يتطلب توظيف نحو 30 ألف موظف حكومي إضافي.

وقال وزير النقل البريطاني كريس جريلينج، في تعليق على الوثيقة، إن الإجراءات المتعلقة بالخروج من الاتحاد الأوروبي تتطلب عملًا جماعيًا، وأن الحكومة ليست بحاجة لتوظيف 30 ألف موظف إضافي لإنجاز العملية.

أما الحكومة البريطانية، فقالت في بيان لها، إن الوثيقة "لا تكتسب صفة رسمية"، مشيرة الى أن إعدادها تم من قبل شركة استشارات دون طلب رسمي من الحكومة.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، صوّت البريطانيون بنسبة 52%، في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وتبع ذلك إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، استقالته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com