لا داعي للصدمة من ”ترامب“.. ”أوباما“ رحّل 2.5 مليون مهاجر – إرم نيوز‬‎

لا داعي للصدمة من ”ترامب“.. ”أوباما“ رحّل 2.5 مليون مهاجر

لا داعي للصدمة من ”ترامب“.. ”أوباما“ رحّل 2.5 مليون مهاجر

المصدر: هديل الشريف - إرم نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، خلال حديثه مع قناة ”سي بي إس نيوز“ الأمريكية،  نيته ترحيل 3 ملايين مهاجر، لديهم سجلات إجرامية وأفراد العصابات وتجار مخدرات، وعزمه كذلك إقامة سياج على الحدود مع المكسيك، ثم بعد ذلك سيوجه انتباهه لحوالي 8-11 مليون مهاجر موجودين في الولايات المتحدة دون أوراق رسمية.

ووفقًا لصحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، لا تعتبر دعوة ترامب لترحيل المهاجرين أمرًا صادمًا، فقد سبقه إليها الرئيس الحالي المنتهية ولايته ”باراك أوباما“، والذي قالت عنه الصحيفة إنه رحّل مهاجرين غير شرعيين أكثر من مجموع ما رحله الرؤساء السابقون مجتمعين، في القرن العشرين.

وعلى الرغم من الإجراءات التنفيذية للعام 2012، وتمديدها للعام 2014، والتي منحت المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا البلاد قبل بلوغهم 16 عامًا ”حق الإغاثة“، وكذلك منحت آباء الأطفال القانونيين حق اللجوء، إلا أن أوباما رحّل 2.5 مليون مهاجر غير شرعي بين عامي 2009 و 2015، رغم الدعم الذي تلقاه من قبل المجتمع اللاتيني لانتخابه على أساس أنه سيمرر إصلاح قوانين الهجرة عبر الكونغرس.

وذكرت الصحيفة، أن إدارة أوباما تعاملت بصرامة مع المهاجرين غير الشرعيين، الذين يشكلون ”خطرًا على الأمن القومي وأمن الحدود والسلامة العامة“.

وبحلول العام 2015، جاءت معظم قرارات الترحيل بناءً على هذه الأولوية من فئة واحدة.

وقالت الصحيفة، إنه لا يوجد فرق بين هذه السياسة وتلك المقترحة من ”ترامب“.

وفعليًا، سيجد ترامب صعوبة لترحيل 3 ملايين مهاجر، في ظل 1.9 مليون مهاجر فقط متبقين في أمريكا، يواجهون حاليًا قرار الترحيل، تحت إدارة أوباما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com